أخر الاخبار

خبر سار لأصحاب AMO تضامن تعويضات للأسر الفقيرة

 خبر سار لأصحاب AMO تضامن تعويضات للأسر الفقيرة


أكد فوزي لقجع، الوزير المكلف بالميزانية، أنه سيتم صرف التعويضات العائلية للأسر الفقيرة هذه السنة، تنفيذا للتوجيهات الملكية.


وأوضح لقجع، خلال لقاء لجنة المالية بمجلس النواب، أنه يجب الاعتراف بصعوبات تنزيل الحماية الاجتماعية والحكومة تعكف حاليا على حل بعض الإشكاليات المتعلقة بتحويل أصحاب الراميد إلى نظام التأمين الصحي AMO، مؤكدا أن الحكومة ستجد الحلول لأشخاص الذين لم يستفيدوا في هذه العملية.


وشدد لقجع بأنه إذا كان بعض الآلاف لم يستفيدوا، لعدم تحويلهم من نظام راميد لنظام التأمين الاجباري، فالمشروع عرف استفادة الملايين، وبأن الحكومة منكبة لإصلاح هذه المشاكل بشكل تدريجي.


وطالب لقجع بفتح الباب أمام المتضررين من التغطية الصحية والاستماع لشكاياتهم، مشيرا في الوقت نفسه، بأن هناك أشخاص لديهم إمكانيات وينفقون أموالا كثيرة في الكماليات ويسعون للاستفادة مجانا. موضحا، أن من بين هؤلاء من لديهم اشتراكات متعددة في شركات الاتصالات.


وتابع لقجع :”الدولة تؤدي 9.5 مليار درهم على أصحاب الراميد سنويا، مقسمة على أربعة أقساط في العام، حتى يتسنى للفئات الفقيرة الاستفادة من التغطية الصحية الإجبارية بنفس المعايير والظروف التي يستفيد منها باقي الفئات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -