القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

سطات..اعتقال أمين مال ودادية سكنية بعد اختلاسه 50 مليار سنتيم

سطات..اعتقال أمين مال ودادية سكنية بعد اختلاسه 50 مليار سنتيم

سطات..اعتقال أمين مال ودادية سكنية بعد اختلاسه 50 مليار سنتيم 

أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسطات بإيداع أمين مال ودادية سكنية تحمل اسم “بدر”، السجن الإحتياطي بالسجن المحلي علي مومن، وأصدر أمرا بإحالته على الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة ذاتها، من اجل متابعته بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة، وفقا لفصول المتابعة في القانون الجنائي.


وجاء اعتقال المعني بالأمر، المنتمي سياسيا لحزب العدالة والتنمية، بعد تورطه في جرائم مالية، واستغلال النفوذ، ليتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل تقديمة أمام النيابة العامة المختصة.


وأفادت مصادر عليمة، أن المكتب الإقليمي للبيجيدي بمدينة سطات، يعيش حالة استنفار وقلق، خوفا من تداعيات التوقيف، حيث أن هناك تخوف لبعض أعضاءه من سقوط أسماء كبيرة، متورطة في ملف اختلاس 50 مليار سنتيم ودادية بدر العقارية.


نفس المصادر أشارت، أن الأمين العام السابق للمصباح عبد الإله بنكيران، يضغط بقوة على سعد الدين العثماني الأمين الحالي للحزب، من أجل القيام بعملية حل الفرع المحلي للعدالة والتنمية بسطات، وذلك بسبب انزعاج الأول من تورط أمين مال المذكور.


حري بالذكر، أن ودادية بدر السكنية بسطات، تم إحداثها في أكتوبر 2009 وتجاوز عدد المسجلين بها 1200 منخرطة ومنخرط، وزعوا على وعاء عقاري بمساحة إجمالية تقدر ب 70 هكتار، لكن منذ تأسيسها والودادية تعيش إيقاع الأزمة، بسبب سوء التدبير، وتتخبط في عدة مشاكل، الشيء الذي أدى إلى تأخر إنجاز المشروع، وعدم تسليم البقع الأرضية للمنخرطين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات