أخر الاخبار

بيان توضيحي : " عاشَ الوَطَنُ ". ردا على خرجات أتباع إدريس لشكر‎


الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 
          تيار ولاد الشعب


بيان توضيحي : " عاشَ الوَطَنُ ". ردا على خرجات أتباع إدريس لشكر‎

أمام صيرورة الأباطيل المُترابطة و الخرجات المُنْكِرَة لوجود تيار " ولاد الشعب"، فَإننا نمضي في معركتنا النضالية القانونية عبر الدّفع بالتي هِي أَقْوَمُ ، أَيْ بالحُجة و البَيِّنَة و المُستنَد الذي يثبت بالملموس أن المدعو  إدريس لشكر بصفته الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية يستمر في دَيدن المماطلة و مكر التحايل بعد أن خان عهد الإصلاح الحزبي و تملَّص من تفعيل رزمة الإلتزامات التي تضمنها إتفاق الهدنة المشروطة ، و الذي تمخض عن ساعات طويلة من الاجتماع الرسمي الذي عقدته قيادة تيار ولاد الشعب مع المدعو ادريس لشكر بصفته الكاتب الأول للاتحاد الإشتراكي داخل مقر الحزب المركزي.
 
هذا الاتفاق الموثق و المنشور على صفحات جريدة الاتحاد الاشتراكي ( عدد: 12372 ، السبت/الأحد 26/27 أكتوبر 2019 الموافق 27/28 صفر 1441). هو ذات الإتفاق الذي تأسس على ميثاق الالتزام الأخلاقي المقدم من طرف الكاتب الأول قصد تجويد  مبادرة المصالحة الاتحادية التي طرَحهاِ الكاتب الأول إدريس لشكر حينذاك . و بعد أن التزمَ هذا الأخير بإحقاق مطلب التيار في إحداث تغيير حقيقي داخل حزب الاتحاد الاشتراكي، و فتح أبواب العودة و الرجوع أمام كل الطاقات الحزبية التي غادرت الحزب في المرحلة الماضية. و ذلك بعيدا عن هواجس الحسابات التي تُحركها الرغبات الذاتية، أو تفرضها الحسابات السياسوية ضيقة، مع جعل فرصة المصالحة فرصة لنا جميعا لأخذ العبرة من الماضي لبناء المستقبل.

كما تم توثيق بند الاتفاق الذي يلتزم من خلاله إدريس لشكر بوجوب ترك الفرصة الديمقراطية للمؤتمر الوطني القادم، و الذي تعهد الكاتب الأول للحزب بالشروع العاجل في التحضير له ، بهدف  إعطاء الفرصة حتى تحسم ارادة الاتحاديات والاتحاديين في تقرير مصير حزبهم ، و تقديم المؤتمر الحزبي العام للأجوبة الديمقراطية عن الأسئلة الكبرى التي تضعها المرحلة الجديدة على طاولة المؤتمر الاتحادي القادم.

و لأننا نَقتفي أثر الشَّغُوفِينَ بأحكام الدستور و نَنْهل من قِيَمِ الديمقراطية  التشاركية و الإستعاضة التقنية. و لإننا نلتزم مُتَمسكِّين بِخُلُقِ الوفاء لِتَعَهُّداتِنا السياسية ، و نُنَاضل حاملين عُنْفُوان الشباب و لواء الأمل من أجل إحقاق الإصلاح الحزبي الداخلي ما استطعنا إليه سبيلا.

فإننا - و رغم تمظهرات الجُرمِ السياسي و رغم حالة العود -  سِرنا بروِّية و تبصر و عقلانية واقعية ، و فسحنا في المجال أمام تيار إدريس لشكر  من أجل التحلي بمكارم أخلاقِ  الحركة الاتحادية المتينة و الإنتصار لغايات: الوحدة -المصالحة-التغيير، مع رد الاعتبار للممارسة الحزبية القانونية السليمة القادرة على كسب ثقة الشباب في التغيير الإيجابي من داخل المؤسسات.

إلا أننا اليوم، بالقانون نواجِهُ تيار الإفساد و الاستبداد داخل الاتحاد الاشتراكي، و الذي ليس عدا تيار ادريس لشكر الذي يرفض المضي قدما في تطبيق أهم بنود اتفاق الهدنة المشروطة ، و الذي يتلخص في تفعيل القرار الحزبي المؤسساتي عبر الإعلان عن تاريخ المؤتمر الحزبي العام و تشكيل اللجنة التحضيرية الموسعة التي ستعمل على الاعداد الديمقراطي التشاركي للمؤتمر الإستثنائي الثاني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية . 

مثلما تبين لكل من يهمهم الأمر أن المدعو إدريس لشكر لم يأخذ العبرة و لا الدرس الكافي، و لا يبحث له عن نهاية سياسية تحفظ ماء وجهه غير الصافي. لأنه بكل بساطة يهاب زمن المحاسبة الدستورية القادم لا محالة . لذا هو لا يستطيع التخلي عن مناوراته التسلطية الخطيرة و دسائسه البليدة الحاملة لسفائف التوريث الحزبي و السطو على اختصاصات الجهات الحزبية و استرزاق التزكية  الفاشلة و استجداء الحصانة اللاَّدستورية قصد الإفلات من العقاب . 

فالحمد لله الذي أذهب عنا الحزن إنا ربنا لعزيز شكور. و ها قد انكشف من كل الأبعاد أن تيار إدريس لشكر لا يحمل هَمَّ الرقي بالصراع الحزبي إلى الشراكة في الإصلاح الحزبي ، من خلال تيسير التصحيح الواعي و المسؤول و انجاح التحول الديمقراطي الحداثي لحزب القوات الشعبية. و إنما تظل تيمة المحافظة على الغنائم و المناصب السامية و التوريث الماجن: هي السعي الرئيسي لتيار التسلط التنظيمي داخل حزب السي عبد الرحيم بوعبيد.

و من باب تسمية الرذائل بألفاظها، و دون عَجَلَة أو تخاذُل، نؤكد على أن تيار إدريس لشكر يحاول الآن لعب دور المُزَايِد السياسي بتوريث الشعبوية الحالمةِ بالغَنيمة الخالدةِ من وراء الواجهة الزجاجية لمقر العرعر،، خائفا مذعورا من تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

و لأننا أقسَمنا أن لا نخون رفاق المجد و الخلود شهداء او أموات حركة التحررية الاتحادية الوطنية .فإن تيار ولاد الشعب يرفع شعار " فليسقط الفساد و الاستبداد الحزبي " ، و يعلن للاتحاديات و الاتحاديات دُنوَّ أجل رحيل إدريس لشكر و أزلامِه ، مع هبوب رياح الإستعاضة القانونية داخل حزب القوات الشعبية، و الهادفة إلى تحرير مشروع السي عبد الرحيم بوعبيد من أيادي الفاشية التسلطيَّة الغاشمة.

#عاش_الوطن

رئيس تيار ولاد الشعب
عبد المجيد موميرُوس
رئيس تيار ولاد الشعب بحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية 
سطات : 18 - يناير - 2021

بيان توضيحي : " عاشَ الوَطَنُ "


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -