القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

عاجل: بلاغ صندلستان رقم 00018 البولزاريو يسقط غواصة كانت تحلق فوق مخيمات تندوف

 عاجل: بلاغ صندلستان رقم 00018 البولزاريو يسقط غواصة كانت تحلق فوق مخيمات تندوف

تواصل أبواق عصابة قطاع الطرق، أذناب الجزائر، نشر أكاذيب وأخبار ملفقة بهدف تغليط الرأي العام بانتصارات وهمية من خلال  الادعاء الكادبة.

وفي هذا الإطار، تداولت العديد من الحسابات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، التابعة للبوليساريو وللجزائر، صورة ادعت أنها لطائرة تابعة للقوات المسلحة الملكية، أسقطها الانفصاليون الخونة في الصحراء المغربية.

إلا أن بحثا بسيطا على الانترنيت، يكشف حقيقة الصورة المتداولة ومصدرها ليتأكد مرة أخرى أن ادعاء الانفصاليين مضلل، وأن الصورة لا علاقة لها بالطائرات المغربية.


عاجل: بلاغ صندلستان رقم 00018 الجيش الصحراوي يسقط غواصة كانت تحلق فوق مخيمات تندوف

حطام الطائرة الذي نشره ذباب المرتزقة، يعود لطائرة هليكوبتر هجومية من طراز Mi-35   سقطت في مدينة بنغازي الليبية، في 4 يوليو عام 2013.

وخلال هذا الحادث، الذي لا علاقة له بالمغرب، قتل اثنان من أفراد الطاقم بعد تحطم المروحية أثناء رحلة لحفل تخرج في قاعدة بنينا الجوية اللليبية.

و تم تداول  الصورة من طرف المواقع الإخبارية منذ سنوات، كصورة مرفقة بالأخبار المتعلقة بسقوط الطائرات.


وقد تم إرفاق نفس الصورة بخبر مقتل طيارين روسيين إثر سقوط مروحية بريف حمص في شهر يوليوز 2016، نشره موقع قناة الجزيرة القطرية يوم 9 يوليوز 2017. كما تم نشر الصورة ذاتها مرفقة بخبر نشر يوم 14 يونيو 2017 حول مقتل طيارين جزائريين إثر سقوط مروحية تابعة للجيش الجزائري،  يوم 14 يونيو من نفس السنة بمنطقة المشرية جنوب غرب الجزائر..

وتكشف هذه الحقيقة ان ذباب الجنرالات وعبيدهم فقدوا البوصلة، بعد ان فشلوا في معاركهم على الأرض، هاهم يحاولون التخفيف عن انكسارهم بنشر أخبار زائفة عن انتصارات وهمية، مرفقة بصور لحوادث وحروب تقع على بعد مئات بل آلاف الكيلومترات من المغرب وخلال سنوات خلت و بعضها وقع في المريخ..

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات