القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

أميناتو حيدر تؤسس هيئة مناهضة للمغرب في قلب العيون

أميناتو حيدر تؤسس هيئة مناهضة للمغرب في قلب العيون


أميناتو حيدر تؤسس هيئة مناهضة للمغرب في قلب العيون

ماذا يحدث في الصحراء؟ ... أميناتو حيدر تؤسس هيئة مناهضة للمغرب في قلب العيون ... وأنصار البوليساريو ينضمون إلى هيئة مناهضة للمغرب في قلب العيون ... وأنصار البوليساريو يحتشدون

وذهبت جبهة البوليساريو إلى أقصى سرعة في مناوشاتها مع المغرب قبيل صدور التقرير الدوري للأمين العام للأمم المتحدة بشأن الصحراء وقرار مجلس الأمن الجديد المنتظر في أكتوبر المقبل. أعلنت أمينتو حيدر ، أحد أبرز وجوه من يسمون بـ "الانفصاليين الداخليين" ، عن تأسيس هيئة مناهضة للمغرب في قلب مدينة العيون ، في وقت كانت فيه وسائل الإعلام والحسابات الاجتماعية الموالية له. الجبهة تتحدث عنك ، بدء حشد نكتالر

أعلنت حيدر ، أمس الأحد ، عن إنشاء هيئة جديدة لتحل محل الهيئة المعروفة باسم "مجموعة المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان" ، لكن هذه المرة كان المدخل سياسيًا أكثر من حقوق الإنسان ، حيث أطلق على الإطار الانفصالي الجديد "المفوضية الصحراوية". ضد الاحتلال المغربي "الذي جمع العديد من الموالين للبوليساريو الذين يعيشون في الأقاليم الجنوبية للمغرب.

في "إهمال" السلطات المغربية ، وعلى الرغم من قرار الحكومة الصريح بمنع التجمعات بسبب استمرار حالة الطوارئ الصحية ، استطاع حيدر أن يجمع العشرات من الانفصاليين الداخليين في مجمع "المؤتمر التأسيسي" في قلب المدينة. عيون التي أسمتها الزعيم السابق لجبهة البوليساريو محمد ولد عبد العزيز ، معلنة في البيان الختامي للمؤتمر "التحضير للنضال من أجل حرية واستقلال الشعب الصحراوي" على حد وصف مؤلفيها.

بالتزامن مع ذلك ، بدأت البوليساريو في حشد أنصارها أمام بوابة "الكركرات" الحدودية الواقعة في المنطقة منزوعة السلاح بين جنوب المغرب وشمال موريتانيا ، وبحسب روايات مقربة من الجبهة الانفصالية ، فإن الأشخاص الذين ذهبوا إلى هذه المنطقة جاءوا من تندوف. والجزائر وموريتانيا بهدف "احتجاج" امام المعبر وتعطيل حركة المرور البري.

هذه التحركات تأتي في ظل توقعات من جبهة البوليساريو بأن قرارات غير مرضية ستصدر من قبل الأمم المتحدة خلال الشهر المقبل ، ما دفعها للتحرك داخل المناطق الجنوبية ، وفي المنطقة العازلة. كجزء من محاولات الضغط على مؤسسات الأمم المتحدة. أطلقت قبل أيام تصريحات للأمين العام للجبهة إبراهيم غالي هاجم فيها الأمين العام للجبهة إبراهيم غالي والأمين العام للجبهة إبراهيم غالي هاجم فيها الأمين العام. هاجم الأمين العام للجبهة إبراهيم غالي الأمين العام.

وترى البوليساريو أن "المينورسو" لم تعد تولي أي اهتمام لتفعيل "الاستفتاء على تقرير المصير في الصحراء" ، بحسب ما أكده غالي نفسه. لكن بحسب مصادر الصحيفة ، فإن المخاوف الجديدة تتعلق بمحتويات الإحاطة القادمة لغوتيريش والقرار النهائي لمجلس الأمن ، حيث من المتوقع عدم تسمية مبعوث جديد للأمم المتحدة ، بالإضافة إلى إجراء تغييرات جوهرية في مهام بعثة الأمم المتحدة ، فيلق الساحل.


الجزائر تعيد صناعة بوليساريو جديد عبر اميناتو حيدر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات