القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

فاجعة فيضان في ملعب كرة القدم في نواحي تارودانت

أعلنت السلطات المحلية لإقليم تارودانت، أنه تم العثور على شخص مسن مصاب بجروح متفاوتة الخطورة على إثر الفيضانات التي عرفتها جماعة إيمي نتيارت دائرة إيغرن، أمس الأربعاء، والتي أدت إلى مقتل 7 أشخاص وفقدان آخرين. :

وأوضحت السلطات أنه تم نقل الشخص المصاب إلى مستشفى بلدية إيغرن لتلقي الإسعافات الضرورية، مضيفة أن الأبحاث مستمرة عن شخص واحد يعتبر في عداد المفقودين. :

 وأضافت السلطات أن الأشخاص السبعة الذين لقوا مصرعهم، هم 6 مسنين كانوا يتابعون مقابلة في كرة القدم، إلى جانب شاب يبلغ من العمر 17 سنة، وذلك أثناء مباراة بين فريق ينتمي إلى الدوار وفريق دوار مجاور في إطار دوري محلي، لدواوير الجماعة. :

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة تحت إشراف النيابة العامة حول ظروف وملابسات هذا الحادث لتحديد المسؤوليات. وكانت السلطات المحلية لإقليم تارودانت، قد أعلنت عن وفاة 7 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة التي عرفها الإقليم مساء أمس الأربعاء، والتي أدت إلى حدوث فيضانات بدوار تيزرت، جماعة إيمي نتيارت دائرة إيغرن. وأوضحت السلطات المحلية أن الأبحاث جارية من قبل السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية وساكنة الجماعة عن مفقودين محتملين، مشيرة إلى أنه سيتم إخبار الرأي العام بكل المستجدات المتعلقة بهذا الحادث. :

مصادر محلية كانت قد كشفت لجريدة “العمق”، أن 15 شخصا اعتُبروا في عداد المفقودين، فيما تم إنقاذ اثنين منهم، بعد اجتياح سيول جارفة لأرضية ملعب دوار تيزيرت بقبيلة اداونضيف، حيث تزامن الحادث مع مبارة بين فريقين على أرضية الملعب لإجراء نهائي في دوري لكرة القدم. وكشف أحد الفاعلين الجمعويين في اتصال لجريدة “العمق”، أن شباب دوار تيزيرت، كانوا بصدد تنظيم مقابلة نهائي دوري منظم بمناسبة عيد الأضحى، وداهمتهم سيول جارفة ناجمة عن أمطار طوفانية اجتاحت مناطق بالأطلس الكبير. واستنفر الحادث ساكنة المنطقة التي هرعت الى جنبات الملعب، بينما أظهرت مقاطع فيديو لحظة سقوط جزء من الملعب وجرف عدد من الشباب، وسط صرخات الأهالي وصيحاتهم، في انتظار قدوم السلطات المحلية وفرق الإنقاذ. :

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، علق على “فاجعة تارودانت” بالقول إن “الجهات المسؤولة والسلطات المحلية تتابع عن كثب تداعيات الفاجعة، وحصر الخسائر البشرية والمادية”. وقال العثماني في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”: “ببالغ الحزن والأسى، تلقيت خبر فاجعة السيول التي جرفت مساء اليوم الأربعاء شبابا، كانوا يلعبون كرة القدم بجماعة إمي نتيارت بإقليم تارودانت”. وتقدم رئيس الحكومة بتعازيه لعائلات الضحايا في التدوينة ذاتها، بالقول “أسأل الله الرحمة والمغفرة لمن قضوا في الفاجعة وأتقدم بأحر التعازي والمواساة لذويهم وأسرهم وأسأل الله لهم الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون”. :


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات