القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

فاطمة الزهراء أبو فارس أول ذهبية للمغرب في الألعاب الأولمبية للشباب

لاعبة التيكواندو فاطمة الزهراء أبو فارس تهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركته في الألعاب الأولمبية للشباب

الألعاب الأولمبية للشباب (YOG) هي دورة تقام كل 4 سنوات وهي مخصصة لفئة الشباب الذي تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً، يتم انعقاد الألعاب كل أربع سنوات.

الدورة الأولى للألعاب الأولمبية الصيفية للشباب أقيمت في صيف 2010 بسنغافورة، بين 14 و26 أغسطس، فيما عقدت الدورة الشتوية الأولى بمدينة إنسبروك (النمسا) سنة 2012.

فاطمة الزهراء أبو فارس  أول ذهبية للمغرب في الألعاب الأولمبية للشباب

أهدت لاعبة التايكواندو المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس،  المغرب أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركته في الألعاب الأولمبية للشباب، وذلك في إطار منافسات الألعاب الشبابية التي تحتضنها العاصمة الارجنتينية، بوينوس أيريس إلى غاية ال18 أكتوبر الجاري. وتمكنت المغربية من الحصول على هذه الميدالية الذهبية بعد أن تفوقت على منافستها الايرانية، حيماتي كيميا في الجولة الفاصلة إثر انتهاء الجولات الثلاث بالتعادل، وذلك ضمن منافسات وزن أزيد من 63 كلغ.

ويوم الثلاثاء الماضي، أهدت لاعبة التايكواندو المغربية صفية صالح المغرب أول ميدالية فضية في تاريخ مشاركته في الألعاب الأولمبية للشباب. وسبق للمغرب ان حصل على ميداليتين برونزيتين في دورتي سنغافورة 2010 ونانجينغ الصينية 2014 على التوالي بواسطة العدائين هشام السغيني في 3000م وهشام شملال في 2000 م موانع.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات