أخر الاخبار

مغاربة يواجهون محاولات استفزاز جزائرية

مافعله المغاربة بالجواسيس الجزائريين الدين بعثتهم فرنسا سنة 1906- لوبوتي جورنال


يواصل المغاربة التصدي لحملة الاستفزازات الجزائرية التي يتعرض لها المغرب عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث قاموا بالتصدي للعبث بتاريخ تأسيس المغرب عبر محرك البحث “غوغل” من خلال إرسال مجموعة من التبليغات المضادة بهدف تصحيح ذلك على الموقع العالمي.


وتوصل المبلغون، الذين انخرطوا في الرد على الحملة الجزائرية بهدف تصحيح سنة تأسيس الدولة المغربية، ببريد إلكتروني من “غوغل” يتضمن معالجة هذا الأخير للتبليغات التي توصل بها، إضافة إلى طلب تواصل من جهة رسمية ممثلة للسلطة بالمغرب من أجل اتباع المسطرة الضرورية.


في هذا الصدد، قالت إحدى المشاركات في الحملة الرقمية المغربية، في تصريح لهسبريس، إن “المواطنين المغاربة الأحرار ينددون بالأفعال التي لا تمت إلى الإنسانية وخصال المسلمين بأية صلة”، مضيفة: “من غير المعقول أن دولة جارة تلقب نفسها بالقوة الضاربة ومحور المنطقة تمد يد المساعدة أمام عدسات الكاميرات؛ فيما تعبث بيدها الأخرى بشؤون المملكة، فتارة تحرض “البوليساريو” على مهاجمة المملكة وحمدا لله كان تدخل الطيارات بدون طيار سريع رغم انشغال الجميع بفاجعة الزلزال.. والآن الحملة الإلكترونية الممنهجة التي تتلاعب بتاريخ المملكة، إضافة إلى مهاجمة الوطن والتشمت في ضحايا الزلزال”.


ودعت المتحدثة ذاتها السلطات المغربية إلى ضرورة إيجاد حلول ناجعة للتصدي ومواجهة الاستفزازات الخارجية التي تطال التاريخ المغربي وتراثه العريق، إضافة إلى تشديد حمايته من جميع أشكال السطو والتزوير والعبث خاصة القادمة من البلد الجار والتي توالت في الفترة الأخيرة بشكل كبير.


وكان نشطاء جزائريون قد أرسلوا تبليغات إلى الموقع سالف الذكر من أجل تغيير تاريخ تأسيس الدولة المغربية؛ وهو الأمر الذي نجحوا في العبث به، إذ بات يظهر عند البحث عن كلمة المغرب عبر الموقع المذكور أن الأخير تأسس في السابع من شهر أبريل سنة 1956.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -