أخر الاخبار

نادي الأهلي المصري يستنزف قوى الأندية المغربية

 


اللاعب المغربي رضا سليم بقميص نادي الأهلي المصري (المصدر: صفحة الأهلي في تويتر)


أعلن نادي الأهلي المصري لكرة القدم عن ضم المهاجم المغربي رضا سليم الذي يلعب في نادي الجيش الملكي إلى صفوفه خلال الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك بعد إتمام صفقة تعاقده لأربعة مواسم.


وأوضح النادي المصري في بلاغ على موقعه الرسمي، الإثنين، أنه يحق له "إضافة سنة أخرى لمدة العقد إذا ما رغب النادي الأهلي في ذلك"، مشيرا إلى أن الساعات الماضية شهدت إنهاء كافة الأمور الإدارية والمالية الخاصة بانتقال اللاعب.


وفي مقطع فيديو نشره نادي الجيش الملكي على صفحته في "فيسبوك"، صرح اللاعب المغربي بأنه "تلقى العديد من العروض لكنه أبلغ إدارة الفريق بأنه يفضل الانتقال إلى الأهلي المصري"، مردفا أنه "فريق كبير وفرصة للعب على عدة واجهات وتحقيق حلم اللعب مع المنتخب المغربي".


وأشار سليم (23 سنة) ضمن التصريح ذاته إلى أن مسؤولي الجيش الملكي طلبوا منه البقاء في الموسم المقبل لكون الفريق سينافس على ثلاثة ألقاب لكنه فضل خوض تجربة جديدة خارج المغرب.


وتفاعل العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب ومصر بانتقال اللاعب سليم إلى الأهلي، وكتب أحد المتفاعلين"نورت بيتك يا خويا رضا سليم أهلاوي"، بينما غرد آخرون بأنه سيكون "إضافة قوية جدا".


وبموازاة انتقاله للأهلي، نشر الحساب الرسمي لمسابقات الأندية الأفريقية على تويتر، الثلاثاء، بأن رضا سليم "صانع جيد ومهاري وسريع"، مضيفا أنه "قدم أداء أكثر من رائع مع الجيش الملكي في كأس الكونفدرالية الموسم الماضي".



في المقابل استحضر متفاعلون آخرون الحادث الذي تعرض له زميل سليم السابق في الجيش الملكي محمد الشيبي الذي يلعب حاليا في "بيراميدز" المصري، خلال مباراة جمعت الأخير بنادي "الأهلي".


وكان لاعب "الأهلي"، حسين الشحات قد عمد إلى توجيه صفعة للشيبي وذلك في أعقاب مباراة جمعت الناديين المصريين انتهت بفوز "بيراميدز" بثلاثة أهداف نظيفة، وهو الاعتداء الذي خلف موجة من ردود الفعل الغاضبة. 



وفي هذا السياق، اعتبر متفاعلون أن ضم الأهلي لسليم "ضربة كبيرة لكل مثيري الفتنة في موضوع الشيبي"، بينما اعتبر آخرون أن الطريقة التي قدم بها الأهلي لاعبه الجديد "استطاعت أن تصفي الأجواء المشحونة بسبب البعض بين الأهلي والشعب المغربي بفيديو بسيط يظهر مدى قيمة ومكانة المغرب". 


وكان "الأهلي" قد نشر مساء الإثنين مقطعا مصورا لتقديم سليم يظهر فيه الأخير على متن مركب في النيل ويتحدث عن انتقاله إلى النادي المصري، حيث قال "بدأ الرحالة المغربي العظيم ابن بطوطة رحلته من المغرب إلى العالم وحين مر خلال رحلته بالقاهرة قال عنها إنها أم البلاد، وإن نيلها ليس في المعمور مثله". 


وتابع "بعد ما يقرب من 700 سنة من تلك الرحلة الملهمة أقطع أنا رحلتي الخاصة من المغرب إلى القاهرة حالما بتحقيق مسيرة تاريخية مع أبو النوادي". 


المصدر: أصوات مغاربية

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -