أخر الاخبار

نجارة الخشب غرف نوم وصالونات مغربية

  نجارة الخشب غرف النوم مغربية بيت النعاس عندما يقترب موعد الزفاف غرف النوم تكون هي الشغل الشاغل للعروسين، حيث يلجأ البعض للبحث على شبكة الإنترنت عن غرف نوم حديثة وجميلة تناسب جميع الأذواق وتناسب الجو العام للغرفة فيختاروا منها الأفضل والأجمل ويتم تحديد نوع الخشب وكل ما يتعلق بالخشب من قبل صاحب العمل كما أن غرف النوم المغربية لها شكل خاص لها فهي في قمة الروعة والجمال؛ لذا سوف نحدثكم عن غرف النوم المغربية ومدى روعتها وجمالها.


حرفة النجارة نجارة الخشب غرف النوم مغربية قلعة السراغنة تلفون النجار

النجارة هي مهنة من المهن المهمة في عصرنا الحالي وهي ليست حديثة وإنما معروفة منذ القدم وعرفها بعض الأنبياء منهم سيدنا نوح عليه السلام حيث أوحى الله له بصنع سفينة في مكان لا ماء فيه واستطاع صنع السفينة كما أمره الله عزوجل في منتهى الدقة والجمال.

افضل نجار في المغرب
ابداع نجار في المغرب


بناء على ذلك يستخدم الخشب في صناعة العديد من الأدوات التي نحتاجها والأثاث الذي نستخدمه في بيوتنا فمن المعروف أن الخشب يتم الحصول عليه من خلال الأشجار ومن أهم استخدامات الخشب:
يستخدم في صناعة الأدوات المكتبية، والأثاث المنزلي.


يستخدم في صناعة القارب الخشبي وغيرها من الأدوات الأخرى.


نجارة الخشب في المغرب
نجارة الخشب في المغرب



وقد أخذت النجارة نصيبها من التطور فهي كغيرها من الحرف الأخرى في تقدم مستمر كما أنها سهلة الاحتراف فيمكن لأي شخص امتهانها من خلال النظر جيدًا والتركيز على صاحب العمل ومن ثم مع مرور الوقت يتم اكتساب الخبرة كاملة.


أنواع النجارة نجارة الخشب غرف النوم مغربية


تتنوع النجارة بأشكال مختلفة فهي لا تقتصر على نوع وانما يوجد لها أنواع متعددة ومن أبرز تلك الأنواع:
نجارة الأثاث حيث يتم صنع الأثاث بواسطة الخشب الصلب الذي يعد من أفضل أنواع الخشب وأجوده كما يمكن أيضا استخدام الخشب اللين لصناعة الأثاث ومن أهم أنواع الأثاث المصنوع من ذلك الخشب غرف النوم وغرف الجلوس.


غرف الجلوس
غرف الجلوس


نجارة المسلح أو المعمار


في ذلك النوع من النجارة يستخدم أعمال خشبية تم صنعها من أجل استخدامها في بناء العمارة كما أن هناك الخشب البياض والخشب السويدي


نجارة الأبواب والشبابيك


نجارة الشبابيك والأبواب لها استخدام خاص بها يختلف عن باقي الأخشاب حيث تركيب الشبابيك والأبواب يحتاج إلى متخصص ومن أهم أنواع الخشب المستخدمة في صناعة الشبابيك والأبواب خشب الزان والخشب السويدي.
نجارة الديكورات


بيت النعاس
بيت النعاس


تستخدم تلك النجارة في صناعة ديكورات الفلل والمنازل وفي غرف المعارض والتصوير حيث يستخدم ذلك النوع من النجارة في صنع الأدوات الثمينة.


نجارة غرف النوم في المغرب


في المغرب يقوم النجار باستخدام خشب صلب لصنع غرف النوم وهو زهرة الزبن وذلك لأنه هو الخشب الوحيد الذي يمكن استخدامه في ذلك لما يحتويه من مميزات ومن أهم تلك المميزات:
هو عبارة عن عدة أنواع من الخشب توضع فوق بعضها البعض بطريقة جميلة ومرتبة حسب ديكور المكان واستخدام ذلك النوع من الخشب يعطي جاذبية وجمالا للشيء المصنوع.


صناعة غرف النوم
صناعة غرف النوم


استخدام الخشب الصلب رغم أن سعره مرتفع يغنينا من مشاكل كثيرة ويضمن لنا جودة عالية فهناك أنواع من الخشب ليست خالصة إنما تم تصنيعها من قبل المصنع..


يوجد أنواع للخشب المختلط بالمصنع منها:خشب ال لامايكا وخشب إم دي في، فهما خليط من خشب الصلب، وأيضا خشب المصنع المتين.


نجار محترف ومعلم
نجار محترف ومعلم

استخدام خشب عادي يؤدي إلى تهالك أجزاء غرفة النوم بمرور الوقت فالخشب المستخدم يجب ان يكون صلبا..
تطورت غرف النوم في ذلك الوقت فصار دولاب الغرفة قائم على السحب وليس نظام الأدرف والأبواب التي يتم صنع مفاتيح خاصة بها إنما يتم سحب الأبواب فتفتح مباشرة وقد تم صنع تلك الأبواب من خشب اللاتيه..
معظم أجزاء غرف النوم تحتاج إلى خشب صلب لصنعها حتى تستطيع التحمل.

كانت تلك هي كل المعلومات المتعلقة بغرف النوم في دولة المغرب وما يتعلق بنجارة الخشب غرف النوم مغربية فقد ذكرنا لكم النجارة بأنواعها ومميزات الخشب الصلب.

نجارة الخشب غرف النوم مغربية
نجارة الخشب غرف النوم مغربية


نجارة الخشب بالمغرب تتميز نجارة الخشب بالمغرب بذوق خاص ومميز وزخارف خاصة الشكل والتصاميم٬ وهذا أدى لتميزها بحيث يعرفها الناظر إليها من المرة الأولى، وتتميز السوق المغربية في صناعة وبيع ونحت الاثاث بعدة مميزات نوضحها في هذا المقال.


حرفة نجارة الخشب في المغرب


تتميز النجارة المغربية بعدة مميزات شهيرة:
تتميز هذه الصناعة بتصاميم مميزة وعريقة.
لاتزال البيوت المغربية تحتفظ بهذه التصاميم الأصيلة التقليدية التي لم تتأثر كثيراً بالأشكال المعاصرة الحالية، ولا الشكل الغربي أو الأوروبي المنتشر مؤخراً، فلا تزال التصاميم المغربية متأثرة بالمعمار الإسلامي والزخارف المستوحاة من العصور الإسلامية.


لا تزال حرفة النجارة في المغرب تمتاز ببساطة عناصرها والتي تعتمد على الراحة وتبتعد عن البهرجة والمبالغة.
من السمات المميزة في المغرب هو توحيد استخدام الأثاث والأذواق في كل نواحي المغرب فتجد الأثاث المغربي والنجارة المغربية تكاد تكون نفسها في القرى والمدن وفي الأحياء الغنية والفقيرة على حد سواء.
يهتم سكان المغرب باستغلال كل ركن من أركان المنزل بوضع الاثاث المناسب فيه ومليء كل شبر في المنزل واستغلال المساحات.


ومن أبرز ما يميز النجارة المغربية تمازج الألوان والنقوش بشكل متناغم٬ وهذا يعكس تأثر المصممون بالبيئة المغربية٬ حيث تتنوع الألوان والأشكال والتربة والزروع والنباتات والزهور، فالبيئة الزراعية والطبيعة المغربية غنية بالألوان والتنوع٬ وهذا ينعكس في التصميم وتنوعه وتناغم ألوانه.


أكثر ما يهم مصممي الأثاث المغربي هو قيامه بوظيفته الأساسية وهو إحداث الراحة والتحمل والصلابة.


أنواع الأخشاب بالمغرب


توجد في دولة المغرب عدة أنواع من الأخشاب عالية الجودة والتي تستخدم في صناعة الأثاث وأعمال النجارة٬ ومن أشهرها وأكثرها شيوعا واستخداماً هو ما يلي:
خشب الصنوبر الشهير: وهو خشب لين بعض الشيء ولكن الإقبال على استخدامه كبير٬ وذلك لأنه ينمو في أغلب مناطق المغرب.


ينتشر خشب الصنوبر في كافة أنحاء نصف الكرة الشمالية وشمال أفريقيا.


خشب الزان: كذلك هناك إقبال على استخدام خشب الزان المعروف وهو نوع عالي الجودة للغاية وله العديد من الخصائص التي تجعله المفضل في الإستخدام برغم غلو سعره.


يتميز خشب الزان بأن له ألوان متعددة فمنها الأبيض واللون الوردي٬ وكذلك يتواجد باللون الأحمر وله تدريجات في الألوان.
يتميز هذا النوع أيضاً بقوته الشديدة على التحمل وصعوبة الكسر.


يصعب خدش هذا النوع من الأخشاب او اتلافه.


شركات النجارة في المغرب


شركات النجارة في المغرب كثيرة ومتنوعة وخاصة في العاصمة الدار البيضاء ولها أنواع كثيرة وأغراض متعددة.
فمثلا يوجد هناك شركات لصناعة وتوريد المطابخ وصناعة الاثاث المنزلي٬ كما يوجد ورش عمل وشركات متخصصة في تصميم الأثاث المنزلي تحت الطلب٬ وكذلك إعادة تدوير الخشب والاثاث المستعمل، كما تنتشر في المغرب والدار البيضاء ورش تصليح الخشب والأثاث وصيانته.


يوجد شركات لتصميم مكاتب العمل والكراسي والأريكة الخشبية٬ كذلك تنتشر شركات صناعة الأدوات المطبخية الخشبية وألواح التقطيع الخشبية والمعالق٬ كما يدخل الخشب في المغرب بكثرة في صناعة الأبواب والنوافذ.

يفضل المغربيون استخدام خشب الزان وخشب الصنوبر في الصناعة المحلية والنجارة الداخلية.
كان هذا كل ما لدينا في هذا المقال عن نجارة الخشب بالمغرب والأخشاب المفضلة لديهم في الاستخدام والشركات المغربية والصناعة الحالية.


نجارة الخشب

نجارة الخشب هي مجال عمل فني يستخدم مهارات ذاتية بحيث يمكن للمتخصصين إنشاء أشغال خشبية مثل الأثاث والمنظومات وأشياء أخرى. يتم إنشاء هذه الأشغال عادة من الخشب الطبيعي كالخشب الأرز، والبلون، والصنوبر، والشجر الأخضر والآخرى. يتم تحويل الخشب المصنوع منه إلى أشغال خشبية عن طريق دقيقة العمل من الحلق والطحن، وإلى النجارة التي تكون على وجه الخصوص. يرتبط نجارة الخشب أحياناً بالتصميم الداخلي، والهندسة، وخبرات النجارة التي تقوم بعمل مثل اللوحات والمنظومات الفنية.


نجارة الخشب غرف النوم مغربية

إن نجارة الخشب يتطلب نقل الخبرات التي يمكن أن تتوجه لك. يجب أن يكون لديك قدرة كبيرة في العمل بدقة، والعناية والمهارات العملية لإنشاء أشغال جيدة. يتطلب أيضا أن تتأكد من أن أدواتك تشمل مشغل الطحن، والميلادات، والجهاز الخاص بالإصلاح البخاري، وغيرها من الأدوات حسب المهام التي يتستخدم لها.


إن نجارة الخشب هي تخصص إنساني كبير يتحدد نوع الأشغال التي يشتغلون بها. إنه بإمكانك إضافة التصميم المهني الخاص بك إلى عملك وتصميم الأشغال بشكلٍ سلس، وذلك يعني أنه يتم إنشاء كل ما يحتاجه الناس من الخشب المصنوع. يستطيع المهندسون الخشبيين النجارين أن يشكلوا أروع الأشغال من خلال استخدام المهارات المدعومة من الأدوات والخبرات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -