أخر الاخبار

الملاعب المغربية المرشحة لاحتضان نهائيات كأس العالم

 من بين 12 مدينة مغربية كانت ضمن ملف ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026،  على أن تحتضن هذه المدن 14 ملعبا يستجيب لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فيما يلي المدن الأقرب إلى الترشح لاحتضان مونديال 2030 هاته الملاعب.


أكادير

الملاعب المغربية المرشحة لاحتضان نهائيات كأس العالم


سيتم تجديد ملعب أدرار تحضيرا لمنافسة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2026، حيث من المقرر أن يبدأ العمل به في عام 2021. وسيتم تمويل عملية تجديد الملعب بالكامل من طرف الحكومة.



طنجة

الملاعب المغربية المرشحة لاحتضان نهائيات كأس العالم

من المقرر زيادة السعة الحالية لملعب ابن بطوطة البالغة 44500 مقعد إلى 65,000 مقعد بحلول عام 2019، مع استكمال التغطية الكاملة للمدرجات.

فاس


وستزيد التجديدات المخطط لها من السعة الإجمالية لملعب فاس إلى 46092 مقعدًا. وتتألف الأعمال الرئيسية من إضافة مدرجات مؤقتة تقوم على مضمار الجري الحالي، مما سيجعل المشاهدين أكثر قربًا من الملعب. وقد التزمت الحكومة بتمويل عمليات التجديد بالكامل.

سيتم إنشاء 45 مقصورة عليا مؤقتًا، أعلى المدرجات، بينما سيتم تحويل جميع المساحات الشاغرة الموجودة أسفل المدرجات إلى صالات ضيافة للضيوف. كما سيتم توسيع المناطق القائمة المخصصة لكبار الشخصيات من أجل تحقيق المساحة المطلوبة. وسيجري تركيب سقف كامل دائم، كجزء من عمليات تجديد الملعب.



مراكش


سيتم بناء صالات داخلية بمساحة 4600 متر مربع على مستوى ملعب مراكش الكبير، مع توفير إمكانية الوصول المباشر إلى المدرجات الشمالية والشرقية والجنوبية. وستستوعب المنطقة الواسعة المفتوحة، المحيطة بالملعب، قرية ضيافة مفتوحة تتوفر على إمكانية الوصول المباشر إلى المدرجات الشرقية.

سعة الملعب الحالية هي 41,245 مقعدًا، مع مضمار للركض حول الملعب. ومن المخطط له تنفيذ جميع الأعمال الكبرى، الممولة بالكامل من طرف الحكومة، بحفر أرضية الملعب بأكمله، وإزالة المضمار، وزيادة السعة، ما سيسهم في تقريب المدرجات المتحركة بشكل أكبر من الأحداث داخل الملعب.



الرباط


يقع ملعب الأمير مولاي عبد الله في العاصمة الرباط. وقد تم بناؤه في عام 1983، وتم تجديده في عام 2000، ويشكل جزءًا من غابة تبلغ مساحتها 80 هكتارا، بالقرب من وسط المدينة، مع توافر محاور نقل ومواصلات ممتازة.



الدار البيضاء


ستكون سعة الملعب 93000 مقعد، على مساحة 110 هكتارات من الأراضي غير المبنية، والتي سوف تستوعب كل التركيبات المطلوبة لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2026.

يمثل ملعب الدار البيضاء الكبير مشروعًا  في طور الإنجاز، يُفترض إتمامه في شهر مارس من عام 2025.




 مصدر المعلومات: 
الموقع الرسمي الخاص بالترشيح المغربي 2026



 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -