أخر الاخبار

الفيفا يمنح المغرب أعلى تقييم في المونديال مع الأرجنتين

 منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منتخب المغرب أعلى تقييم في نهائيات كأس العالم 2022، متساوياً مع بطل المونديال منتخب الأرجنتين.

الفيفا يمنح المغرب أعلى تقييم في المونديال مع الأرجنتين


وحصل "أسود الأطلس" على المركز الرابع في مونديال قطر كأفضل إنجاز عربي وإفريقي.


ومنح "فيفا" المغرب والأرجنتين أعلى تقييم في المونديال، وذلك في تقرير نشره عبر موقعه الإلكتروني، قال خلاله: وصل "أسود الأطلس" إلى المونديال بعد تأهل سهل نسبيا، إذ نجح في تحقيق ست انتصارات في مرحلة المجموعات وهزموا الكونغو بنتيجة إجمالية 2-5 في المواجهة الحاسمة خلال مارس الماضي، وقد وصلوا الدور ربع النهائي في كأس أمم إفريقيا بداية العام الجاري.


وأضاف: مع هذا، كان التوقع الرائج أن تحمل السنغال وغانا آمال إفريقيا في تخطي مرحلة المجموعات، حيث لم يحقق المغرب هذا الإنجاز منذ 1986، وبمزيج من الدفاع المنظم والهجمات المرتدة الفعالة، حقق المغرب إنجازًا غير مسبوق بالتأهل إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخ إفريقيا. المنتخب ضم مجموعة من اللاعبين الشباب تم توظيفهم جيدًا في منظومة عمل المدرب وليد الركراكي، ومع استراتيجية واضحة وحماس وتضحية استطاع "أسود الأطلس" هزيمة منتخبات النخبة في العالم، ولذا لم يكن من المفاجئ منهم تقدير ممتاز في البطولة.


وتابع الفيفا: “بمزيج من الدفاع المنظم والهجمات المرتدة الفعالة، حقق (المغرب) إنجازا غير مسبوق، بالتأهل إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخ إفريقيا، بفضل مجموعة من اللاعبين الشباب، تم توظيفهم جيدا مع لاعبي الخبرة في منظومة عمل المدرب وليد الركراكي”.


وواصل: “مع استراتيجية واضحة وحماس وتضحية، استطاع المغاربة هزيمة منتخبات النخبة في العالم.. لذا لم يكن من المفاجئ منحهم تقدير (ممتاز) في البطولة”.


وأعطى الفيفا منتخب فرنسا تقدير “جيد جدا”، لافتا إلى ان ركلة ترجيح واحدة منعته من الحفاظ على لقبه، كما حصل منتخب كرواتيا على نفس التقدير.


وأضاف: “كرواتيا، هذه الدولة الكروية العظيمة لا يزيد عدد سكانها عن 4 ملايين نسمة، وهو ما يقل بعشرات الملايين عن دول أوروبية أخرى غابت عن مونديال قطر، مثل إيطاليا وتركيا ورومانيا”.


ولاقى منتخب اليابان ذات الإشادة من “فيفا”، حيث حصل على تقدير جيد جدا، بعد فوزه على ألمانيا وإسبانيا في دور المجموعات، قبل أن يصبح ضحية نجاح منافسه الكرواتي المذهل في ركلات الترجيح.


حصل منتخب الأرجنتين بطل المونديال للمرة الثالثة في تاريخه على تقييم ممتاز أيضا بجانب المغرب، بينما منح "فيفا" الوصيف فرنسا تقدير جيد جدا، وذات التقييم بالنسبة لمنتخبي كرواتيا واليابان.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -