القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

لقجع تحدث عن “ممارسات مشينة” وأعلن تشكيل لجنة تحقيق.. قضية تذاكر كأس العالم تثير الجدل في المغرب

 

لقجع تحدث عن “ممارسات مشينة” وأعلن تشكيل لجنة تحقيق.. قضية تذاكر كأس العالم تثير الجدل في المغرب

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد المغربي) فتح تحقيق في عملية بيع تذاكر مباريات منتخب "أسود الأطلس"، خلال منافسات كأس العالم 2022 التي اختتمت في دولة قطر، الأسبوع الماضي.


وحقق منتخب المغرب إنجازاً عربياً وإفريقياً غير مسبوق في تاريخ كأس العالم، ببلوغه الدور نصف النهائي من مونديال قطر، ثم حلوله في المركز الرابع بخسارته المباراة الترتيبية أمام كرواتيا 1-2.


قضية تذاكر كأس العالم تثير الجدل في المغرب

هذا الإنجاز على أرض الملعب، قابلته بعض التحديات خارج المستطيل الأخضر، وتحديداً في عملية اقتناء الجماهير المغربية لتذاكر مباريات منتخب بلادها، وهو ما وضح جلياً قبل مواجهة "أسود الأطلس" ضد إسبانيا، في الدور ثمن النهائي.


وقبل هذه المباراة التي أقيمت يوم 6 ديسمبر/كانون الأول 2022، بيوم واحد، أعلنت الجامعة الملكية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تدخل لحل أزمة نفاد التذاكر، ووفّر 5 آلاف تذكرة للمشجعين المغاربة.



وأدان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بما وصفها بـ"الممارسات المشينة لبعض المحسوبين على أسرة كرة القدم المغربية"، وفق البيان الصادر على الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة.


وتطرق لقجع إلى الحديث عن هذه الأزمة، خلال انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي للجامعة المغربية، بمركب محمد السادس.


وعقب الاجتماع قرر لقجع تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في عملية نفاد تذاكر بعض المباريات، والكشف عن المتسببين بالواقعة.


وستكون هذه اللجنة مخوّل لها اتخاذ القرارات اللازمة ضد أي شخص متورط في هذه الأزمة، التي "أضرت بصورة المنتخب المغربي" في كأس العالم.


ويأتي فتح ملف هذه القضية قبل أكثر من شهر على استضافة المغرب بطولة كأس العالم للأندية، والمقررة إقامتها في الفترة ما بين 1 و11 فبراير/شباط 2023.


ومن المقرر أن تصدر قرارات هذه اللجنة في الاجتماع القادم، يوم الإثنين 16 يناير/كانون الأول من العام المقبل.


تقدُّم منتخب المغرب في تصنيف الفيفا

يُذكر أن منتخب المغرب تقدّم 11 مركزاً في التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بفضل نتائجه الرائعة في مونديال قطر.


انهض يا وطن

منتخب المغرب لكرة القدم (رويترز)

وترك "أسود الأطلس" مركزهم الـ22 في التصنيف ما قبل الأخير، ليستقروا في المركز الحادي عشر عالمياً.


وحصد "أسود الأطلس" 108.85 نقطة، ليرتفع رصيدهم من 1563.5 نقطة، ليصبح 1672.35 نقطة.


وحقق منتخب المغرب نتائج مذهلة في النسخة الأخيرة من كأس العالم، حيث فاز على بلجيكا وكندا، وقبلها تعادل مع كرواتيا في دور المجموعات، ثم أقصى إسبانيا والبرتغال من ثمن النهائي وربع النهائي على التوالي.


ثم توقفت مغامرة المغاربة عند نصف النهائي بالخسارة أمام فرنسا بهدفين نظيفين، بعدها هُزموا أمام كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات