القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

موقع التعرف على الوضعية القانونية للسيارات المسجلة بالمغرب

 

فِي كثير من الأحيان يقع مشترو السيارات المستعملة فِي مشاكل قانونية فِي حالة إِذَا كَانَ السيارة المشتراة موضوع تعرض عَلَى انتقال ملكيتها مثل السيارات المسروقة أَوْ المزورة أَوْ غير ذَلِكَ … وَفِي الغالب لَمْ يكن بإمكان المشتري أن يعرف الوضعية القانونية للسيارة …

موقع التعرف على الوضعية القانونية للسيارات المسجلة بالمغرب

Consultation des oppositions concérnant les Véhicules d'occasion mis en vente assiaqa card ma

الخدمة التِي تمكن الراغب في شراء سيارة مستعملة من معرفة الوضعية القانونية للسيارة assiaqa card ma

الآن أَصْبَحَ الامر ميسرا مِنْ خِلَالِ الخدمة الجديدة الَّتِي تقدمها وِزَارَة التجهيز والنقل بالمغرب وَالَّتِي تمكن الراغب فِي شراء سيارة مستعملة من معرفة الوضعية القانونية للسيارة  إن كَانَت موضوع تعرض عَلَى انتقال ملكيتها او لا..
بعد الوُلُوج إِلَى الرابط في آخر هذا الموضوع ستجد كَمَا هُوَ موضح فِي الصورة اسفله
على وضعية التعرضات المسجلة على انتقال ملكية المركبات 867x147 - هام جدا لمن يرغب في شراء سيارة مستعملة : كيف تعرف وضعها القانوني ؟؟
قم بإدخال رقم تسجيل سيارتك كاملا ثُمَّ قم بإدخال رمز التحقق و اضغط عَلَى rechercher
وَسَيَتِمُّ اعلامك ان كَانَت سيارتك موضوع التعرض مسجل عَلَى انتقال ملكيتها
فِي حالة كَانَت وضعية السيارة سليمة ستظهر لك الصورة أسفله assiaqa card ma
opposition 300x160 - هام جدا لمن يرغب في شراء سيارة مستعملة : كيف تعرف وضعها القانوني ؟؟

ملاحظة

الخدمة لَا تمكن من الإِطِّلَاع عَلَى المَعْلُومَات الشخصية لمالكها والخصائص التقنية المتعلقة بِهَذِهِ المركبة وَكَذَا السلطات أَوْ المصالح المختصة الصادر عَنْهَا طلب تسجيل التعرض عَلَى تحويل ملكية المركبة.
وهذا نص البلاغ الصادر عن كتابة الدولة المكلفة بالنقل

أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالنقل أنه في إطار تحسين أداء مصالحها والرفع من جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين، فقد تقرر اعتماد نظام معلوماتي يمكن الأشخاص الراغبين في اقتناء سيارات مستعملة ومسجلة بالسلسلة العادية بالمغرب من الاطلاع مسبقا على وضعية التعرضات المسجلة على هذه المركبات، وذلك عن طريق الولوج لموقع وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء .
وسيمكن هذا الإجراء الأشخاص المعنيين من تفادي اقتناء مركبات موضوع تعرض على تحويل ملكيتها، والصادر عن السلطات القضائية أو الإدارية أو المصالح المختصة المخول لها القيام بهذا التعرض لدى مراكز تسجيل السيارات التابعة لكتابة الدولة المكلفة بالنقل .

كما أنهت كتابة الدولة المكلفة بالنقل إلى علم المواطنين أن النظام المعلوماتي المخصص لهذه العملية سيمكنهم من معرفة ما إذا كانت المركبة المراد اقتناؤها موضوع تعرض أم لا، دون أن يمكن من الاطلاع على المعلومات الشخصية لمالكها والخصائص التقنية المتعلقة بهذه المركبة وكذا السلطات أو المصالح المختصة الصادر عنها طلب تسجيل التعرض على تحويل ملكية المركبة.

وعليه، أهابت كتابة الدولة المكلفة بالنقل بكافة المواطنين وجميع مهنيي النقل الطرقي الراغبين في اقتناء مركبات مستعملة ومرقمة بالسلسلة العادية بالمغرب من الاطلاع مسبقا على الموقع السالف الذكر  narsa khadamat carte grise الموضوع رهن إشارتهم والاستفادة من مزايا هذه الخدمة الجديدة، قبل اقتناء هذه المركبات

 

يمكنكم الولوج إِلَى الخدمة عَلَى الرابط التالي
narsa


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات