القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

من أجل عزل المنتخب عَرّاب ودادية بدر العقارية!

 ودادية بدر السكنية سطات

الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 

تيار ولاد الشعب 


من أجل عزل المنتخب عَرّاب ودادية بدر العقارية!

 إستنادا على مراسلة السيد وزير الداخلية المحترم، الحاملة لرقم 1854 د بتاريخ 17 مارس 2022، المُوجَّهَة إلى السادة ولاة الجهات و عمال العمالات و الأقاليم و عمالات المقاطعات، و المُوَجِّهَة إلى وجوب تفعيل مسطرة عزل المنتخبين الذين لهم مصالح مع الجماعات أو المقاطعات التابعة لها، إما عبر شركات أو جمعيات. مع استمرار هذه المصالح سواء قبل انتخابهم ، أو خلال الولاية الحالية.


و حيث أن تشكيلة المكتب المسير لما يسمى ودادية بدر العقارية التي حازت أزيد من خمسين مليار، تشير إلى ثبوت رؤية إسم المنتخب عبد الرحمان العزيزي ساقطا في شبهات حالة تنازع المصالح بين جماعة ترابية و هيئاتها و عضو من أعضاء مجلسها. إذ أن المشتبه فيه لَهُوَ من بين المنتخبين تحت رمز المصباح بمجلس جماعة سطات، الذين استمروا منذ ولايتهم السابقة كرئيس و أعضاء في هيئات التسيير لأشخاص معنويين (شركات أو جمعيات).


و حيث أن الودادية السكنية تُعرفُ قانونا بأنها جمعية تخضع للظهير الشريف رقم: 1.58.376 الصادر بتاريخ: 3 جمادى الأولى 1378 الموافق لـ 15 نونبر 1958 كما وقع تغييره وتتميمه بمقتضى مجموعة من القوانين.


و حيث أن ملف ودادية بدر -بجميع أشطرها-، يشكل مشهدا مُريعًا على وأد غايات الميثاق الجماعي و خصوصا المادة 65 منه. ذلك بأن القرار الجماعي قد رخص لتوسعات مضطربَة وسط تنازع و تضارب للمصالح بين منتخبين و مسيرين لجمعيات عقارية مدرة للربح، دون أن يُترجم -فعلا- حقيقة الطلب على السكن أو نسبة العجز السكني القائم بالمدينة. حتى كان هذا التوسع العشوائي خاضعا -فقط- لمصباح المضاربات العقارية. و دون أن يستطيع المجلس الجماعي تحصيلَ الواجب استخلاصه من رسوم و ضرائب على عمليات البيع و الضريبة على الأراضي غير المبنية الذي يحرم ميزانية المجلس الجماعي من عائدات مالية مهمة.


بناءا على ما سبق، يطالب تيار ولاد الشعب بتطبيق المقتضيات القانونية و عزل المنتخب عبد الرحمان العزيزي. بعد أن  سفك بروح الميثاق الجماعي في سبيل السيطرة الحزبية على الوعاء العقاري لمدينة سطات و ردم أسس المنافسة الشريفة بين المستثمرين. مع تدوير المعاملات المالية العقارية عبر التحكم في سلطة التراخيص التي تزكيها قرارات المجلس الجماعي لمدينة سطات، و بالخصوص لجنة التعمير التي تَحَكَّم في طابعها منتخبو المصباح طيلة ولايتين سابقتين.


عن تيار ولاد الشعب بحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية 
عبد المجيد مومر


ودادية بدر السكنية سطات

ودادية بدر السكنية سطات



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات