القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

فرصة ذهبية للراغبين في الهجرة... إسبانيا تبحث عن عمال من الخارج

 فرصة ذهبية للراغبين في الهجرة... إسبانيا تبحث عن عمال من الخارج



أعلنت السلطات الاسبانية، عن فتح باب التشغيل في وجه المهاجرين، وذلك في قطاعات متعددة أهمها الفلاحة والبناء، حيث سيشتغل هؤلاء في مختلف المناطق بإسبانيا.


يأتي هذا، بعد أن نشرت السلطات الاسبانية قرارا بالجريدة الرسمية، صادر عن وزارة الدمج والضمان الاجتماعي والمهاجرين، والذي يروم تشغيل أشخاص من خارج البلاد.


وحسب القرار، فانه سيتم استقطاب المهاجرين من خارج البلاد لتشغيلهم في قطاعات تهم أساسا الزراعة والبناء والضيافة لمدة سنة، في ظل ما تعرفه البلاد من نقص في العمال المؤهلين، رغم حديث عن ارتفاع نسبة البطالة محليا.



 


وقالت وسائل إعلام إسبانية، إن القرار لا يهم المهاجرين السريين المتواجدين في إسبانيا، بل يشمل أيضا استقطاب أشخاص مؤهلين من خارج المملكة الاسبانية.


وتهدف السلطات الاسبانية، من وراء هذا القرار، تشجيع الهجرة المنظمة والآمنة وكذلك تغطية النقص في اليد العاملة، سيما وأن المعنيين بالقرار سيقومون بتغطية عدد من الوظائف الشاغرة بشكل “مؤقت” في ظل عدم القدرة على تغطيتها من قبل العمال الإسبان.


وبحسب تقرير نشرته "أي بي سي"، فان الأوضاع التي تعيشها اسبانيا راجعة بالأساس إلى ما نتج عن جائحة "كورونا"، حيث أثرت بشكل كبير جدا على اقتصادها.


وكشفت دراسة، عن أن اسبانيا تعرف تراجعا في المواهب، وهو ما يضعف من نسبة البطالة، وذلك نظرا لغياب أشخاص مؤهلين للقيام بالأعمال المطلوبة بهم.


وتجدر الإشارة، إلى أن اسبانيا تعرف تزايدا في شيخوخة السكان وتراجعا في المواليد، وهو ما يفاقم من مشاكلها في إيجاد اليد العاملة المؤهلة، وهو ما يستدعي جلب العمال.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات