القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

خريطة المغرب مبتورة في شعار "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" تستفز المغاربة.. وتسائل أخنوش؟!

 خريطة المغرب مبتورة في شعار "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" تستفز المغاربة.. وتسائل أخنوش؟!

استنكر عدد من المغاربة بتر الصحراء المغربية من خريطة المغرب في شعار "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" التي تنظمها السعودية، ونددوا بحمل رئيس الحكومة عزيز أخنوش لمجسم مصغر لهذا الشعار ووضعه على صدره، دون أن يسجل أية ملاحظة أو استنكار، أو على الأقل عدم وضع ذاك الشعار.

وهناك من ذهب إلى حدّ التعليق بأن خريطة المغرب كلها غير موجودة في الشعار مثل خريطة موريتانيا وغيرها، وردا على هؤلاء كتب الصحافي يونس مسكين: "للي قالك ما بانش لهم المغرب كاين أصلا في الخريطة التي وضعها أخنوش فوق صدره، ها واحد المساعدة.


 
السودان ومفهوم لماذا تقلصت خريطته لأنه نصفه الجنوبي انفصل، ماذا عن المغرب إذن؟

"فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ".

عبد الغني جبار تساءل: "لماذا بتر جزء مهم من المغرب؟؟

الخريطة التي تم اعتمادها خلال قمة مبادرة الشرق الأوسط الاخضر تبدو المملكة المغربية فيها بدون إقاليمها الصحراوية.

ننتظر توضيح من منظمي المؤتمر الذي احتضنته عاصمة المملكة العربية السعودية وحضره رئيس الحكومة السيد عزيز اخنوش ممثلا لجلالة الملك".

شريف.ب، كتب هو الآخر: "أكبر إهانة للمغرب بالنسبة ليا ماشي هي انحناء أخنوش أمام بن سلمان وإنما الإهانة الأكبر هي هاد المؤتمر اللي مشارك فيه أخنوش في السعودية والمسمى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" داير لوغو وفيه خريطة المغرب مبتورة من الأقاليم الجنوبية، وطبعا أخنوش ألقى كلمة في المؤتمر وقدامو وموراه كاينة هاد الموصيبة، واللي جاية من حليف يا حسرة، هادي هي الانحناءة والركوع والخنوع والخوف ديال بالصح".


وكان لقاء رئيس الحكومة المغربية بولي عهد السعودية محمد بن سلمان أثار هو الآخر نقاشا وجدلا بعد الانحناءة التي انحناها أخنوش أثاء سلامه بابن سلمان.












هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات