أخر الاخبار

الملك محمد السادس يحصل على جائزة “جون جوريس للسلام”..

 الملك محمد السادس نصره الله يحصل على جائزة “جون جوريس للسلام”..



حصل صاحب الجلالة الملك  محمد السادس نصره الله على جائزة “جون جوريس للسلام”، لعام 2021، وفق ما أعلنه “المركز الأوروبي للسلام وحل النزاعات”.


و قال المركز الأوروبي للسلام وحل النزاعات (غير حكومي)، إنه أطلق جائزة سنوية لتكريم الشخصيات الدولية التي ساهمت في نشر السلام وقيم التسامح وقبول الآخر تحت اسم “جائزة جان جوريس للسلام”، وهو مفكر فرنسي اغتيل في باريس عام 1914 لرفضه خوض الحرب العالمية الأولى.



وأوضح المركز في بيان على موقعه الإلكتروني، إن لجنة التحكيم اجتمعت أمس لاختيار الفائز بالجائزة من بين 761 ترشيحا، وقررت بالإجماع منحها للملك محمد السادس ملك المملكة المغربية “تقديرا لدوره الكبير في نشر قيم السلم والسلام داخل المغرب وخارجه” و نظرا لمساهمته الفعالة في بناء مجتمع العدل والسلام في مجتمعه وبين الأمم”، مضيفا أن جميع أعماله ومساعيه ”صبت في صالح تعزيز التنمية في أفريقيا ودعم اقتصادها، وأمنها ما يخدم قيم الإنسانية في القارة الإفريقية”.


وأضاف ذات المركز أن “المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس نصره الله ، عمل بلا كلل على تعزيز قيم السلم والسلام والوئام واحترام التنوع الثقافي والديني على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية”.


وأكد أن “المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس، يواصل مساعيه في خدمة سياسة المغرب الافريقي عاما بعد عام، من أجل إفريقيا مزدهرة ومستقرة ومسالمة وخدمة لمصالح شعوب القارة، كل هذا في إطار رؤية ملكية واضحة للعمل الافريقي المشترك

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -