القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

المنتخب المغربي "آمن" في غينيا.. وطائرة تنتظره في المطار

 

المنتخب المغربي "آمن" في غينيا.. وطائرة تنتظره في المطار

المنتخب المغربي "آمن" في غينيا.. وطائرة تنتظره في المطار

تزامن وصول المنتخب المغربي لكرة القدم إلى غينيا الإستوائية اليوم الأحد مع إعتقال رئيس البلاد ألفا كوندي وإغلاق الحدود البرية والجوية للبلاد.

ويواجه أشبال المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش منتخب غينيا ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، إلا أن المباراة مهددة بالتأجيل بعدما أعلن عسكريون في غينيا القبض على الرئيس في أعقاب إطلاق نار كثيف.

وباتت وضعية المنتخب المغربي في غينيا مجهولة، فيما ذكرت تقارير إعلامية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يتجه ليعلن اليوم عن تأجيل المباراة التي كانت منتظرة يوم غد الاثنين.

وذكرت مصادر موقع “هسبريس” المغربي أن الجامعة المغربية لكرة القدم تجري اتصالات مكثفة مع “الفيفا” في هذا الملف، في وقت دخلت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، على الخط لبحث سبل تأمين عودة المنتخب والوفد المرافق له إلى المملكة..

وأضاف أن الاتحاد "يعمل على إخلاء الفريق اليوم (الأحد). هناك طائرة بانتظاره في المطار".

وكان من المفترض أن يواجه المنتخب المغربي نظيره الغيني، يوم غد الاثنين، ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022.


وسُمع إطلاق نار كثيف في وسط كوناكري، الأحد، وزعم الانقلابيون أنهم اعتقلوا الرئيس كوندي وأرسلوا إلى فرانس برس شريط فيديو يظهر رئيس الدولة محاطًا بالجنود.

لكن الحكومة قالت في بيان لها إنها "صدت" الهجوم على القصر الرئاسي.

وتعاني غينيا التي تعتبر من أفقر دول العالم على الرغم من أنها تمتلك موارد معدنية كبيرة، منذ فترة طويلة من عدم الاستقرار السياسي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات