القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار


القائدة حورية


القائدة حورية قائدة في مدينة آسفي المغربية أثارت إعجابا في مواقع التواصل واشتهرت مارس 2020 بالطريقة التي تواصلت بها مع المواطنين لحثهم على تطبيق مبدأ الإبعاد الاجتماعي والالتزام بالحجر الصحي والبقاء في منازلهم بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية خلال أزمة جائحة فيروس كورونا في المغرب عام 2020.

بدر في عتمة كورونا

موقع أنفاس بريس وصفها على أنها "بدر طلع علينا في عتمة وباء كورونا"

صاحت عبارات بالدارجة المغربية من قبيل: "العالم كيموت ونتا كتكركر! دخل لدارك! غبر! غبر!"

أثارت الطريقة المتميزة التي تتواصل بها القائدة حورية لإقناعهم بالبقاء في منازلهم ، موجة استحسان على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل الأزمة التي يعيشها المغرب بعد تفشي وباء كورونا.

و أشاد النشطاء بطريقة نُصحها للمواطنين وسط الشارع العام عبر مكبر للصوت و لغيرتها الكبيرة على حياتهم، حيث شبه المعلقون طريقتها “القائدة حورية” في التعامل بأساتذة التعليم الذين يبذلون الغالي و النفيس من أجل إنشاء جيل واع و مثقف.

و تعجب النشطاء من معرفتها الشخصية لكل الموجودين بالمنطقة التابعة لها و ذلك من خلال المناداة على كل يإسمه، مع نصحهم مرة و تهديدهم مرة أخرى باتخاد العقوبات الزجرية في حقهم ما لم بتقيدوا بالقوانين و يلزموا منازلهم، إحقاقا لما فيه صالح للوطن و المواطنين.

و طالب النشطاء من جميع المسؤولين التحلي بروح الوطنية و التقرب من المواطنين أكثر ، و الاقتداء بهذه القائدة التي أبانت عن روح قتالية عالية في الدفاع عن سلامة أبناء هذا الوطن الذي هو في أمس الحاجة اليوم إلى تكاثف جهودنا جميعا من أجل إيصاله إلى بر الأمان، يضيف ذات المعلقون..

مراجع

  1.  نجدي, الرباط ــ عادل. "تعنيف أمني لمواطنين بسبب الطوارئ يثير غضباً في المغرب". alaraby. مؤرشف من الأصل في 26 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 26 مارس 2020.
  2.  "بسبب طريقتها الفريدة في التواصل مع المواطنين..قائدة بمدينة آسفي تثير إعجاب الفيسبوكيين". بوابة نون الإلكترونية - عالم ... بنقرة واحدة. 2020-03-23. مؤرشف من الأصل في 26 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 26 مارس 2020.
  3.  مصباح, توفيق. "القائدة حورية.. "بدر" طلع علينا في عتمة وباء "كورونا"!!". الكاتب (باللغة الفرنسية). مؤرشف من الأصل في 26 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 26 مارس 2020.
  4.  تبيباع, ريم (2020-03-24). "القائدة حورية.. أيقونة حالة الطوارئ بالمغرب". Le Site Info Arabe. مؤرشف من الأصل في 26 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 26 مارس 2020.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات