القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

مولاي حفيظ العلمي ينسحب من الاستثمار في قطاع الصحة بعد بيع مصحة « غاندي »


مولاي حفيظ العلمي ينسحب من الاستثمار في قطاع الصحة بعد بيع مصحة « غاندي »

قامت مجموعة « سهام »، المملوكة لوزير الصناعة والتجارة، مولاي حفيظ العلمي، باستكمال بيع أصول مراكزها الصحية، بعد بيع عيادة غاندي لشركة « Humanitas » التي أسسها الجراح المغربي محمد جسوس.

وتم نشر هذه المعلومات بموقع « Africa Intelligence »، حيث أن المجموعة المذكورة باعت في 21 ماي الجاري، عيادة غاندي المتواجدة بالدار البيضاء، المتخصصة في جراحة التوليد وأمراض النساء، للطبيب وجراح التجميل، محمد جسوس، عبر شركته Humanitas.
ومع بيع عيادة غاندي، تكمل « سهام » في تفكيك مراكزها الصحية، بعد أن باعت في يونيو الماضي عيادة طنجة للأورام، وعيادة الياسمين في الدار البيضاء، اللتان اشترتهما مجموعة Oncorad التي أسسها رضوان سملالي وعمر حجي.
وفي عام 2018، تم بيع شركة إدارة العيادة كورال بارك والمستشفى الخاص في مراكش إلى صندوق الاستثمار KMR التعليمي القابضة، المملوك لرجل الأعمال محمد قباج. كما تم بيع مركزي أشعة المجموعة (بلو بارك بالدار البيضاء ومركز بو رقراق بالرباط) لمجموعة الأورام والتشخيص في المغرب.
وقد أوضحت مجموعة « سهام »، أن انسحابها من القطاع الصحي جاء برغبة في إعادة تركيز أنشطتها حول مجالات النقل إلى الخارج (ماجورل) والعقارات (سهام إيموبيلير) والتعليم (صنعاء للتعليم) و الزراعة (سهام أغري).
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات