القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

حمزة مون بيبي.. حكاية شخصية حيرت المغاربة

حمزة مون بيبي.. حكاية شخصية حيرت المغاربة بسبب فضحها للمشاهير والسلطات الأمنية تدخل على الخط !

حمزة مون بيبي.. حكاية شخصية حيرت المغاربة

حمزة مون بيبي.. حكاية شخصية حيرت المغاربة

ألقت السلطات الأمنية، مساء أمس الأحد، القبض على شاب من نواحي مدينة أكادير يدعى ” أسامة .ع”، على مستوى مطار مراكش المنارة الدولي، حينما كان يهم إلى مغادرة أرض الوطن، وذلك للاشتباه في تورطه في إنشاء واستعمال حساب وهمي على شبكة التواصل إنستغرام تحت إسم ”حمزة مون بيبي”، بهدف إبتزاز الفنانين والمشاهير المغاربة، وقد قامت السلطات الأمنية بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية قبل إحالته على النيابة العامة.

وقد تقدم العديد من الفنانين والمشاهير المغاربة بشكايات لدى النيابة العامة، يتهمون فيها  ”حمزة مون بيبي” بنشر الإشاعات والأكاذيب، وكذلك المشاركة في جرائم خطيرة على رأسها الدعارة الراقية، وحسب تصريحات الفنانة سعيدة شرف، فإن ما يتم نشره في هذا الحساب الوهمي، أثر بشكل سلبي على سمعتها في الوسط الفني، بالإضافة إلى تعرضها إلى ضغوطات كبيرة من طرف الجماهير والمعجبين، خصوصاً بعد التشكيك في وطنيتها.

وفي هذا الصدد، نشر بعض المدونين على أنستغرام، أن هناك العديد من الأشخاص متورطين في استعمال حساب ”حمزة مون بيبي”، من بنيهم ابتسام باطما شقيقة الفنانة المغربية دنيا باطما، والإعلامي المغربي المثير للجدل سيمو بن بشير، واليوتوبر المغربية سكينة كلامور، التي تم استدعائها في وقت سابق من طرف السلطات الأمنية، على خلفية ترأسها لشبكة خاصة بالدعارة الراقية بمدينة مراكش.

من هو حمزة مون بيبي

قصة "حمزة مون بيبي" بدأت عندما أنشأ شخص مجهول حسابا على تطبيق "سناب شات"، استهدف من خلاله مغربيات مقيمات بالخليج، حيث قام بـ"فضح ممارسات وعلاقات بعضهن المشبوهة برجال خليجيين".

وفي ما بعد، انتقل هذا الحساب إلى موقع "انستغرام"، ليواصل الإساءة لعدد من المشاهير، كالإعلامية المغربية مريم سعيد والفنانة نورا فتحي، رجاء بلمير وشقيقها عمر بلمير، سلمى رشيد وزوجها، ابستام تسكت وطاهرة، الطبيب المثير للجدل "دوك صمد"، والفنانة سعيدة شرف، وغيرهم.

ودائما ما كان اسم دنيا بطمة مرتبطا بأسماء هؤلاء النجوم، لأنها كانت في صراع مع معظمهم، قبل أن تقوم الفنانة سعيدة شرف، "ضحية حمزة مون بيبي"، بتحريك دعوى قضائية، لتبدأ هويات المشتبه فيهم في الظهور اتباعا.

فقد قامت سعيدة شرف برفع دعوى قضائية ضد حساب "حمزة مون بيبي"، لمسه بكرامتها، لتكشف تحقيقات الفرقة الوطنية عن الاشتباه في تورط بعض الأشخاص بالحسابين المثيرين للجدل (أدمين حمزة مون بيبي) و(حمزة مون بيبي)، ومن بينهم شخصيات معروفة بمواقع التواصل الاجتماعي، إذ تم الاستماع إليهم، وعلى رأسهم كل من ابتسام بطمة، الشقيقة الكبرى لدنيا باطمة.

هذا، وبالإضافة إلى المصممة عائشة عياش، المستقرة حاليا بالإمارات، فإن الاسم الآخر المشتبه فيه هو "سكينة كلامور" صاحبة محل لبيع الملابس بمدينة مراكش وهي صديقة لدنيا بطمة، إلى جانب عدنان الساقي وهو صاحب وكالة لكراء السيارات بمراكش، والمراسل الصحفي محمد ظاهر، بالإضافة إلى "أسامة" المشتبه أيضا في قرصنته لحسابات فنانين على الانستغرام.

وقد ألقت الفرقة الوطنية القبض على كل من سكينة، عدنان، محمد ظاهر، أسامة.

يذكر أنه سبق لشقيقة دنيا بطمة أن أنكرت وجود أي علاقة تربطها بهذا الحساب الذي اشتهر بفضح الفنانين.

وبدورها، أكدت شقيقتها دنيا، عبر تصريحات صحفية، أنها "بريئة من كل التهم الموجهة إليها بخصوص تورطها في عصابة حمزة مون بيبي"، معبرة عن "استنكارها لكل ما كان يقوم به هذا الحساب بخصوص تشويه صور الفنانين".

كما تم استدعاء تسع فتيات بغرض التحقيق معهن، حضرت أربع منهن وصرحت اثنتان منهن أنهما كانتا على علاقة غرامية بأدمين حساب "حمزة مون بيبي، وأنه كان يبتزهما ويهددهما بنشر صورهما الحميمية، وأمام تخوفهما كانتا ترسلان له المال، فيما صرحت الثالثة ( ز.ز)، البالغة من العمر 26 سنة، التي كانت تجمعه بها علاقة جنسية والمتابعة في حالة سراح، أنها كانت من ضحاياه في النصب والابتزاز الجنسي، وكان قد استعار منها هاتفها النقال.

يذكر أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي تباشرها مصالح الفرقة الوطنية لازالت مستمرة للوصول لكل الأشخاص المرتبطين بالحساب المثير "حمزة مون بيبي" موضوع الشكاية المتعلقة بـ"تكوين عصابة إجرامية تنشط في مواقع وهمية بأسماء مستعارة في جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي كالابتزاز والتهديد بنشر الصور الخاصة للأشخاص والسب والقذف والطعن في العرض والشرف وتلفيق الاتهامات من أجل الحصول على مبالغ مالية".

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات