أخر الاخبار

المغاربة من أبرز الأجانب اقتناءا للعقارات في سالامانكا بإسبانيا


قالت تقارير إخبارية، أن المغاربة استحوذوا على المرتبة الثالثة في شراء المنازل بمقاطعة سالامانكا الإسبانية من قبل الأجانب. وجاء على رأس القائمة كل من رومانيا وفرنسا.

وفقًا للبيانات المستخرجة من موقع (registrars.com)، خلال عام 2023، تم شراء 1688 منزلًا في سالامانكا، معظمها من ثلاث دول: رومانيا بنسبة 15 بالمائة، وفرنسا بنسبة 11 بالمائة، والمغرب بنسبة 11 بالمائة.

الرقم الآخر الملفت للانتباه هو أسعار هذه المنازل، حيث وصل متوسط ​​سعرها إلى 117 ألف يورو، وهو رقم بعيد جدًا، على سبيل المثال، عن المقاطعات الأخرى مثل جزر البليار أو مدريد، حيث بلغت الأسعار حوالي 342 ألف يورو و313 ألف يورو، على التوالي.

وحسب آخر البيانات الصادرة عن المجلس العام لكتاب العدل وهي للنصف الأول من العام الماضي 2023، بصم المواطنون المغاربة على قفزة كبيرة في ترتيب شراء العقارات في إسبانيا.

وحسب المعلومات التي نشرتها، وكالة أوروبا برس، جاء البريطانيون والألمان والمغاربة على رأس القائمة : البريطانيون بنسبة 9.6% من إجمالي المعاملات، يليهم الألمان (8.1%) والمغاربة (7.3%)، وبصفة عامة شكلت الصفقات العقارية للأجانب في إسبانيا، حوالي 21.4 % من إجمالي مبيعات ومشتريات قطاع العقار الإسباني
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -