أخر الاخبار

أنشطة ملكية... جلالة الملك يوجه برقية شكر لبريطانيا على جهودها في إنقاذ ضحايا الزلزال mor gb

 أنشطة ملكية... جلالة الملك  يوجه برقية شكر لبريطانيا على جهودها في إنقاذ ضحايا الزلزال




بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، برقية شكر إلى السيد ” راسل غودن “، المنسق الوطني للفريق الدولي للبحث والإنقاذ بالمملكة المتحدة، على جهود فريقه في إنقاذ ضحايا الزلزال، الذي ضرب منطقة الحوز يوم 8 شتنبر 2023. 

في برقيته، عبر جلالة الملك عن “عميق شكره وتقديره” لجميع أفراد الفريق الذين شاركوا في جهود الإنقاذ، والذين أظهروا “روح التضامن الكبيرة من أجل إنقاذ الأرواح والبحث عن ناجين وتقديم المساعدة الإنسانية”.


وأكد جلالة الملك، أن “الشعب المغربي لن ينسى أبدا التفاني، والإحساس العالي بالمسؤولية، والحزم التعبئي، الذي تحلى به فريقكم”.


ويأتي هذا الشكر الملكي، في إطار مساعدة المملكة المتحدة، للشعب المغربي في أعقاب الزلزال المدمر، حيث شارك فريق الإنقاذ البريطاني، في عمليات البحث والإنقاذ، وتقديم المساعدات الإنسانية للضحايا.


بلغت قوة الزلزال 7 درجات على مقياس ريشتر، وضرب المنطقة في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة الماضي، وتسبب في انهيار العديد من المباني والمنازل، مما أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة.


شارك فريق الإنقاذ البريطاني في عمليات البحث والإنقاذ لمدة أسبوعين، وتمكن من إنقاذ عشرات الأشخاص، كما قدم مساعدات إنسانية للضحايا، بما في ذلك الغذاء والماء والمأوى.


إن جلالة الملك، يعرب عن عميق امتنانه وتقديره لجهود المملكة المتحدة، في إنقاذ ضحايا الزلزال. ويؤكد جلالته أن الشعب المغربي لن ينسى أبدا تضامن المملكة المتحدة وجهود فريقها

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -