أخر الاخبار

أول لاعبة محجبة في تاريخ كأس العالم للسيدات.. من تكون نهيلة بنزينة؟

أول لاعبة محجبة في تاريخ كأس العالم للسيدات.. من تكون نهيلة بنزينة؟
 اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة


باتت المغربية نهيلة بنزينة أول لاعبة كرة قدم تشارك في نهائيات كأس العالم للسيدات وهي ترتدي الحجاب، بعد مشاركتها، الأحد، في مباراة منتخب المغرب أمام نظيره الكوري الجنوبي ضمن منافسات دور المجموعات من البطولة التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا.


وتألقت بنزينة في المباراة التي انتهت بفوز المنتخب المغربي بهدف دون رد، وتوفقت في مختلف الالتحامات الفردية، ما قلل من خطر الكوريات على مرمى خديجة الرميشي.


وتصدرت اللاعبة عناوين الأخبار الدولية بعد إعلان مدرب المنتخب المغربي، رينالد بيدروس، عن اللائحة النهائية للاعبات اللواتي سيمثلن المغرب في نهائيات البطولة، غير أن عدم إشراكها في المباراة الأولى أمام المنتخب الألماني أجل لحظة دخولها التاريخ كأول لاعبة محجبة تشارك في نهائيات مونديال السيدات.


وبعد سنوات من حظر الحجاب وباقي الرموز الدينية الأخرى في مباريات كرة القدم، سمحت الفيفا عام 2014 بارتداء الحجاب والعمامة خلال المباريات، بعد طلب تقدمت به دول إسلامية وطائفة السيخ بكندا.


وسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن أشاد باللاعبة المغربية، وقال في تغريدة على تويتر إن نهيلة "ستصنع التاريخ في كأس العالم الذي تستضيفه كل من أستراليا ونيوزيلندا".


من هي نهيلة بنزينة؟

تشغل اللاعبة المغربية مركز خط الدفاع، وهي إحدى لاعبات الجيش الملكي المغربي، المتوج في أبريل الماضي بلقب البطولة المغربية للسيدات وبكأس العرش للمرة التاسعة في تاريخهن.


وكانت نهيلة (25 عاما) واحدة من اللاعبات اللواتي استدعاهن مدرب الفريق، رينالد بيدروس، الثلاثاء الماضي، لحمل ألوان "لبؤات الأطلس" في المونديال القادم، إلى جانب 22 لاعبة، معظمهن يلعبن في الجيش الملكي.


ويعود أول ظهور لبنزينة رفقة المنتخب المغربي لكرة القدم إلى سنة 2017 من بوابة فريق أقل من 20 سنة، حيث لعب أربع مباريات، قبل أن تُستدعى في السنة نفسها للعب في صفوف المنتخب الأول.


وتحمل بنزينة ألقابا عدة حققتها رفقة فريق الجيش الملكي، ضمنها سبعة ألقاب بطولة محلية و5 ألقاب كأس العرش، فضلا عن كأس دورة اتحاد شمال أفريقيا للأندية للسيدات عام 2021، وكأس رابطة الأبطال الأفريقية رفقة الجيش الملكي في 2022.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -