أخر الاخبار

السياحة في أكادير - أفضل 7 اماكن يجب زيارتها

 

Agadir-tourist-travel
اكادير


أكادير هي مدينة تقع في المغرب على ساحل المحيط الأطلسي وتعد واحدة من أهم وجهات السياحة في البلاد. 


"أغادير"  اسم امازيغي مشتق من أصل فينيقي يقصد به "الحصن" أو "المخزن الجماعي"، فهي تعتبر من أكبر المدن سياحة في المملكة المغربية، وتستقبل العديد من السياح سنويا، قادمين اليها من انحاء العالم وتضم العديد من المنتجعات الصحية، ملاعب الغولف، شواطئ، منتزهات، فنادق والعديد من الأماكن السياحية. إليك بعض المعلومات عن السياحة في أكادير:


الشواطئ: تعتبر شواطئ أكادير من أبرز معالمها السياحية. تستطيع هنا الاستمتاع بالسباحة والتشمس على شواطئ رملية ناعمة مثل شاطئ أغادير وشاطئ تاغازوت.


الأسواق: يمكنك زيارة أسواق أكادير مثل سوق السمك الطازج حيث تجد مجموعة متنوعة من أنواع الأسماك والمأكولات البحرية اللذيذة. أيضًا يمكنك زيارة الأسواق التقليدية لشراء الهدايا والمنتجات المحلية.


الثقافة: تعرض أكادير أيضًا الثقافة المغربية التقليدية من خلال المتاحف والأماكن التاريخية مثل قصر الكازباه والمتحف الأمازيغي.


الرياضات المائية: إذا كنت من محبي الرياضات المائية، يمكنك ممارسة رياضات مثل ركوب الأمواج والغطس.


الطبيعة: يمكنك قضاء وقت في استكشاف المناطق الطبيعية المحيطة بأكادير مثل جبال الأطلس ووادي سوس.


المأكولات: لا تفوت فرصة تجربة المأكولات المغربية اللذيذة في مطاعم محلية. قد تجرب أطباقًا مثل التاجين والحريرة.


الفعاليات والمهرجانات: يُنظم العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية في أكادير طوال العام، وتوفر فرصًا للتفاعل مع الثقافة المحلية.


 

1. فنادق اكادير.

يوجد العديد من الفنادق الفخمة والشقق تتنوع حسب فخامتها ومستوى الخدمة وحتى أسعارها مناسبة، لذلك تجد السياح يتوافدون عليها من كل انحاء العالم وتتميز هذه الفنادق بنظافتها ويجد السائح ما يحتاجه من حيث الاستقبال وكرم الضيافة وتتوفر بعضها على مسابح وأماكن خضراء، وتحاط بهذه الفنادق معالم تاريخية.

Agadir-tourist-travel
فنادق اكادير


2. قصبة اكادير اوفلا.

قصبة اوفلا معلمة سياحية تعد من اشهر القصبات في المدينة وهي عبارة عن حصن يوجد في اعلى الجبل، لذلك سميت بهذا الاسم، ويرتفع علوها236متر عن سطح البحر، بنيت على يد السلطان محمد الشيخ السعدي عام 1540 وتعتبر وجهة سياحية بامتياز نظرا لم تزخر به من نقوش وزخارف رائعة ، وتجد السياح يتجولون فيها للتعرف على تاريخها واكتشاف بعض الاثار القديمة . 

 
السياحة في اكادير
قصبة اوفلا

 

3. حديقة اولهاو باكادير.

تعد هذه الحديقة مقصدا لكل الزوار الدين يحبون التجول في الباحات الخضراء ،وتسمى هذه الحديقة بحديقة العشاق لكل من يعشق الازهار والنباتات ويريد ان يرتاح نفسيا يقصدها وهذا ما يجعلها قبلة للسياح من كل مكان، وهي مكان جيد للزيارة مع العائلة والأحباب، وأيضا تعتبر مكان جيد للناس التي تحب الرياضة واستنشاق الهواء.

 
السياحة في اغادير
حديقة اولهاو باكادير

4. شاطئ اكادير.

يتصف شاطئ اكادير بالنظافة وبمياه صافية ويعتبر من افضل الأماكن السياحية التي يقصدها  السياح من كل مكان لأنه بعيد عن صخب المدينة ويتوجه الى هذا الشاطئ محبي الرياضات البحرية والمائية، بحيث يتم تنظيم مسابقات الرياضات البحرية كل سنة في هذه الشواطئ، بمشاركة ابطال من انحاء العالم، نظرا لم تزخر به هذه الشواطئ من مؤهلات رياضية ،وتمارس فيها جميع أنواع الرياضات البحرية من بينها رياضة الجت سكي وركوب الأمواج، ويعتاد عليه المصطافون في فصل الصيف بصحبة عائلاتهم وابنائهم للقضاء أوقات ممتعة تحت اشعة الشمس.

 
Agadir-tourist-travel
شاطئ اكادير

5. حديقة وادي الطيور.

تحتضن هذه الحديقة جميع أنواع الطيور واصناف أخرى من الحيوانات، وتعتبر هذه الحديقة من اجمل الأماكن السياحية في المغرب بحيث يتوافد عليها السياح من كل مكان، نظرا لما تتوفر عليه من أنواع الطيور والحيوانات، وتستقطب هذه الحديقة العديد من الزوار للتعرف على كل المعلومات التي تخص هذه الحيوانات وبعض الطيور وهجرتها من بلد الى اخر.

السياحة في اكادير
حديقة وادي الطيور

6. منتزه اكادير.

يعد هذا الكورنيش من المنتزهات السياحية في المغرب وقبلة للسياح نظرا لما يزخر به من أماكن ترفيهية وثقافية وامسيات غنائية ويتمتع الزوار بسهراته الليلية الرائعة، وتصطحب العائلات أبنائهم للترفيه واللعب، وقضاء أوقات ممتعة.

Agadir-tourist-travel
منتزه اكادير

7. ساحة الامل.

تعتبر ساحة الامل وجهة للسياح القادمين من انحاء العالم، وتضم العديد من المهرجانات من بينها مهرجان تيميتار ويستمتع السائح والزائر بالسهرات والحفلات ويقضون العائلات واطفالهم ليالي ممتعة في هذه المهرجانات التي تقام كل سنة في هذه الساحة.

tourist-agadir-travel
إذا كنت تخطط لزيارة أكادير، فمن الجيد أن تخطط لرحلتك مسبقًا وتتعرف على المعالم السياحية والأماكن التي تود زيارتها لضمان تجربة سياحية ممتعة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -