أخر الاخبار

استكشف أفضل 6 أماكن سياحية في مدينة العرائش التي يجب زيارتها

 تقع مدينة العرائش في شمال المملكةالمغربية، وتحدها البحر المتوسط من الجهة الغربية. تتميز المدينة بشواطئها الجميلة والرملية، والتي تعتبر وجهة مثالية للراغبين في الاستمتاع بالشمس والبحر. كما تحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية الهامة، مثل قلعة العرائش التي تعود إلى القرن السادس عشر، والتي تشكل واحدة من أهم المواقع التاريخية في المدينة. ويتوافد على المدينة السياح من كل مكان، نظرا لما تزخر به من أماكن ومعالم تاريخية قديمة وتتميز أيضا مدينة العرائش بطبيعة خلابة ومناظر رائعة تجلب السياح طيلة السنة، وكانت تحت الحكم الاسباني من سنة 1610 الى 1956م وفي تلك الفترة قام الاستعمار الاسباني ببناء مأثر وقلاع وسموها آنذاك مدينة ليكسوس، وتعتبر حاليا من المدن الشمالية جمالا.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بالمأكولات الشهية التي تعد من المأكولات التقليدية في المدينة، مثل الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية الأخرى.

ولذلك في هذا المقال سنتعرف على أفضل 6 أماكن سياحية في مدينة العرائش.

 

1- المتحف الاثري في مدينة العرائش.

يقع هذا المتحف الاثري لمدينة العرائش داخل حصن اسباني يرجع تاريخه الى القرن السادس عشر، بحيث اتخذه السلطان يوسف عبد الحق قصرا له في تلك الفترة، وتم تدشينه سنة 1973م، ويعد قبلة لجميع الزوار من مختلف انحاء العالم لما يحتوي عليه من تحف وقطع اثرية قديمة وتعرض فيه بعض الاواني القديمة من الطين والفخار مما جعله يحافظ على جماليته ومنظره الرائع، ويستقبل السياح طيلة السنة لتعرف على بعض التحف القديمة جدا واخد صورا تذكارية له.

الأماكن_السياحية
المتحف الاثري في مدينة العرائش

 ↚

2- حديقة الأسود بالعرائش.

تعد هذه الحديقة من الحدائق الرائعة في مدينة العرائش، وسميت بهذا الاسم نظرا لوجود اسدين رخاميين بها و تضم أيضا ممرات واسعة، ويتوافد عليها الزوار من كل مكان لقضاء أوقات رائعة مع افراد عائلاتهم تحت اشجارها الوارفة، ويزورها بعض الرياضيون لممارسة رياضة المشي والتجول بين الأشجار والنباتات الخضراء والتمتع بهوائها النقي .وهدوئها وحتى بعض الطلبة يزورونها لمراجعة دروسهم ولاسترخاء واخد قسط من الراحة، بعيدا عن ضجيج المدينة.

الأماكن_السياحية
حديقة الاسود بالعرائش

  

3- شاطئ راس الرمل.

يعتبر شاطئ راس الرمل من الشواطئ الجميلة في مدينة عرائش المغرب، يتوافد عليه الزوار من كل مكان لأنه يتوفر على مياه صافية ورمال نظيفة واشعة الشمس الدافئة، ويتوفر أيضا شاطئ راس الرمل على مقاهي توجد بها جميع أنواع المأكولات والمشروبات التي يحتاجوها المصطافين الوافدين عليه كل سنة وخصوصا في فصل الصيف، مصطحبين عائلاتهم لقضاء عطلتهم والاستمتاع والاستجمام بين أحضان مياهه ورماله الذهبية، بعيدا عن صخب المدينة واجواء العمل والتدريس ويأخذون الزوار صورا تذكارية.

morocco-tourism-in-larache
شاطئ راس الرمل
 

4- محمية بني جورفيت بالعرائش.

تعد محمية بني جورفيت من أروع المحميات الموجودة في مدينة العرائش بحيث تضم العديد من أنواع الطيور النادرة والحيوانات وبعض الزواحف، بحيث يستمتع الزوار بمشاهدة تلك الحيوانات والزواحف والتعرف عليها وعلى اصنافها، وتعد هذه المحمية  وجهة سياحية بامتياز للاستمتاع بطبيعتها الخضراء المحيطة بها ويأخذ الزوار صورا لهذه الحيوانات تبقى في الذاكرة . 

morocco-tourism-in-larache
morocco-tourism-in-larache
 

5- فنادق مدينة العرائش.

تعتبر من الفنادق الفاخرة والرائعة في العرائش بحيث تستقبل العديد من السياح طيلة السنة، نظرا لما تتوفر عليه من أماكن وغرف واسعة واسرة بأشكال عصرية وتستقبل هذه الفنادق زوارها بحفاوة وحسن الاستقبال، ويقدم العمال المتواجدين فيها جميع الخدمات لزبنائهم والحرص على راحتهم وتوفر لهم أيضا جميع أنواع الأطعمة والمشروبات، مما جعلها تصنف من احسن الفنادق المتواجدة في الشمال وتطل اغلبها على البحر مما يشجع السياحة بشكل كبير في هذه المدينة الشمالية الرائعة .

morocco-tourism-in-larache
فنادق مدينة العرائش
 

6- بناء الكوماندانسيا بالعرائش.

يعتبر هذا البناء من اجمل البنايات في مدينة العرائش يمكن رؤيتها من عدة أماكن بالعرائش، وتم بناء الكوماندانسيا من طرف السلطان مولي إسماعيل واتخذها قصرا له في تلك الحقبة، بعد استرجاعها من الاستعمار الاسباني وتعد هذه البناية وجهة سياحية بامتياز بحيث يتوافد عليها السياح من كل مكان خارج وداخل المغرب نظرا لما تزخر بها من معالم تاريخية قديمة، وتجعل الزوار يتاملون في بناءها المعماري ونقوشها الرائعة تبهر الزوار ويتجول السياح بين ارجائها واسوارها التاريخية القديمة.  

المغرب_السياحة
بناء الكوماندانسيا بالعرائش


 

بهذا نصل إلى خاتمة مقالنا حول السياحة في العرائش. كما تم ذكرها سابقاً، فإن العرائش تعتبر وجهة مثالية للزوار الراغبين في الاستمتاع بالشمس والبحر، واكتشاف التراث الثقافي والتاريخي للمنطقة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمأكولات اللذيذة والأنشطة الرياضية.

ومن المؤكد أنه سيكون لدى الزوار تجربة لا تنسى في مدينة العرائش، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمعالم السياحية والمناظر الطبيعية الجميلة والثقافة العريقة التي تشكل هوية هذه المدينة الرائعة.

وبهذا ننهي مقالنا عن السياحة في العرائش، ونأمل أن يكون قد حقق الهدف المنشود وهو تقديم معلومات قيمة وموثوقة عن هذه الوجهة السياحية الرائعة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -