أخر الاخبار

أفضل 6 أماكن سياحية في مدينة الجديدة ينصح بزيارتها


الجديدة هي مدينة ساحلية تقع في المغرب، وهي واحدة من المدن التي توفر تجربة سياحية مميزة. إليك بعض الأماكن والأنشطة السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في مدينة الجديدة:

شاطئ الجديدة: تمتاز المدينة بشواطئها الجميلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث يمكنك الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالشمس والسباحة.

المدينة القديمة (المدينة العربية): تستطيع استكشاف الجزء التاريخي للجديدة، والذي يتميز بشوارعه الضيقة والمباني القديمة والأسواق التقليدية. تجول في المدينة القديمة واستمتع بمشاهدة العمارة التقليدية وشراء الهدايا التذكارية.

حديقة الأمير مولاي عبد الله: هذه الحديقة الجميلة تعتبر مكانًا مثاليًا للنزهات والاستراحة. يمكنك التجول في أسبلة الحديقة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية وأشجار النخيل وأزهار الورود.

ميناء الجديدة: يمكنك زيارة الميناء ورؤية الأسماك الطازجة والزوارق الصيد التقليدية. قد تجد مطاعم بحرية تقدم وجبات بحرية لذيذة هناك.

مركز المعارض والفنون: إذا كنت مهتمًا بالفن والثقافة، يمكنك زيارة مركز المعارض والفنون في الجديدة للاطلاع على المعارض والأنشطة الثقافية المحلية.

الرياضات المائية: يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج والرياضات الشراعية في البحر.

الطهي المحلي: لا تفوت فرصة تجربة المأكولات المغربية اللذيذة في مطاعم الجديدة. جرب الأطباق المحلية مثل الطاجين والكسكس والمشاوي.

أفضل 6 أماكن سياحية في مدينة الجديدة ينصح بزيارتها.
 
ElJadida-tourism-morocco-travel
 الجديدة  

تعتبر مدينة الجديدة من افضل المدن السياحية في المغرب لما تزخر به من معالم ومأثر تاريخية، مما يجعل منها وجهة سياحية بامتياز تستقبل السياح طيلة السنة، و تم تأسيس هذه المدينة عام 1514 من طرف الاحتلال البرتغالي، وكانوا اول من احتل هذه المدينة، وبعدها احتلتها اسبانيا ما بين 1580و1640م فتعاقبت على هذه المدينة حضارات مختلفة وتركت معالم ومأثر ظلت صامدة الى يوما هذا، وكانت تسمى قديما مدينة مازكان وسميت هذا الاسم من طرف البرتغاليون وأصبحت بهذا الاسم مند سنة 1815، توجد بها أماكن عديدة تستحق الزيارة من بينها:

1. المدينة البرتغالية.

يقع بهذه المدينة القديمة خزان ارضي برتغالي يعد من المعالم الاثرية القديمة التي تركها الاحتلال البرتغالي وتسمى في المنطقة بالقلعة البرتغالية وتعد قبلة للعديد من السياح الوافدين عليها للتعرف على هذه المعلمة التاريخية التي تزخر بها المدينة، ويتجول السياح مع عائلتهم في هذا الحي القديم الذي يأخذ تصاميم برتغالية رائعة، يطل على البحر ويحتضن العديد من أماكن العبادة ويستقبل الزوار طيلة السنة.


ElJadida, tourism, morocco, travel
المدينة البرتغالية بالجديدة

2. قصبة بولعوان.

تعد هذه القصبة معلمة تاريخية تقع فوق صخرة على الضفة لنهر ام الربيع، وهي واحدة من اكبر القصبات بالمنطقة، تم بناءها من طرف السلطان مولي إسماعيل وتستقبل السياح من كل مكان للتعرف على معالمها ومأثرها التاريخية مما تجعل السياح يتجولون بين جدرانها التاريخية التي بقيت صامدة امام عوامل التعرية وحافظة لنقوشها ومأثرها التاريخية مما يجعل السياح يأخذون صورا تذكارية لها.

ElJadida, tourism, morocco, travel
قصبة بولعوان

3. فنادق الجديدة.

تمتاز مدينة الجديدة بأحد أفضل الفنادق فاخرة على مستوى المغرب من حيث الجودة والموقع الاستراتيجي, بحيث تستقبل العديد من السياح القادمين اليها من كل مكان لما تتوفر عليه من أماكن لترفيه ومسابح ومساحات خضراء، وتتميز ايضا  هذه الفنادق بحسن الاستقبال وتوفر للزائر كل الاحتياجات من  غرف واسعة واسرة فاخرة وأنواع الأطعمة الشهية المتنوعة، تجعل السائح يحس بالراحة والاستمتاع، هذا إضافة إلى حسن استقبال الموظفين وحرصهم على راحة السياح، مما يجعلهم يزورونها طيلة السنة.

ElJadida, tourism, morocco, travel
فنادق الجديدة

4. شاطئ سيدي بوزيد.

يعتبر من الشواطئ الرائعة في مدينة الجديدة, يستقبل المصطافين من كل مكان، نظرا لتوفره على رمال ذهبية نظيفة ومياه صافية ويكون مكتظا بالزوار خصوصا في فصل الصيف ويقضي المصطافين العطلة في هذا الشاطئ الجميل و يحتضن تظاهرات رياضية, ثقافية, ترفيهية ويستقبل أيضا محبي الرياضات المائية من زوارق شراعية وركوب الأمواج ورياضة الجيت سكي ويتمتع الرياضين بهذا الشاطئ الرائع، بحيث يشعر المصطافين مع عائلتهم بالاستجمام والراحة ويوفر لهم كل الوسائل التي يحتاجونها من أنواع الأطعمة, أماكن للترفيه والعاب للأطفال.

ElJadida, tourism, morocco, travel
شاطئ سيدي بوزيد

5. حديقة الحسن الثاني.

تعد حديقة الحسن الثاني من اجمل الحدائق في المغرب ووجهة للعديد من الزوار لما تزخر به من مناظر طبيعية، يقضي الزوار مع عائلتهم أوقات ممتعة ويأخذون قسطا من الراحة بعيدا عن ضوضاء المدينة للتمتع بهواء نقي والتنزه بين الازهار والنباتات والشعور بالراحة و الهدوء، وأيضا يزور هذه الحديقة محبي رياضة المشي في هواء الطلق, إضافة إلى توفرها على أماكن ترفيهية للأطفال بحيث تستقبل الزوار طيلة السنة.

ElJadida, tourism, morocco, travel
حديقة الحسن الثاني بالجديدة

6. منارة سيدي بوافي.

تعتبر هذه المنارة من المعالم الاثرية بمدينة الجديدة, تم بناءها ما بين 1914 و1916م على يد السجناء العسكرين الالمان في تلك الحقبة، وتقع على اعلى مرتفع في المدينة وترتفع ب 27 متر فوق سطح البحر، وتعد وجهة سياحية وخصوصا لأهل الذكر والعلم ما يجعلهم يتوافدون عليها من كل مكان لأحياء بعض المناسبات الدينية والتعرف على بعض الثقافات الدينية الإسلامية الأخرى, أيضا يقوم السياح بالتجول في ساحة هذه المعلمة التاريخية القديمة للتعرف على حضارتها واخد صورا تذكارية لها مما جعلها مشهورة سواء في المغرب او في الخارج.

ElJadida, tourism, morocco, travel
منارة سيدي بوافي

تجد في الجديدة أيضًا العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية التي توفر خدمات رائعة للزوار، مما يجعلها وجهة مثالية للسياحة والاسترخاء على ساحل المحيط الأطلسي.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -