أخر الاخبار

جاموس برازيلي.. هارب يتجول في شوارع الرباط يثير الإشمئزاز والقرف “فيديو”


تداول عدد من النشطاء على منصات التواصل الإجتماعي، اليوم الأحد، مجموعة من الصور والفيديوهات، توثق هروب جاموس غريب الشكل، يشبه الأبقار، يتجول بالعاصمة الرباط، بالقرب من محطة القطار فائق السرعة أكدال، في حالة مثيرة للإشمئزاز والقرف، وحسب عدة شهود عيان، فالجاموس يسيل من فمه لعاب كثير، ممزوج بدم وديدان، مما يفسر، إمكانية مرضه بالحمى القلاعية.

وللإشارة، أثارت، مؤخرا شحنة أبقار من فصيلة الجاموس، غريبة الشكل إستوردتها الحكومة برئاسة عزيز أخنوش من البرازيل، جدلا واسعا، على منصات التواصل الإجتماعي، وتنديد كبير من طرف، النشطاء و المغاربة.

إضطرت الحكومة من إستيراد، هذا النوع من الأبقار غريب الشكل، ورخيص الثمن حسب عدة تقارير، لتزويد السوق المحلية المغربية، باللحوم الحمراء والحد من إرتفاع الأسعار، فقد تم إستيراد شحنة أولية من 2800 رأس من هذه الأبقار البرازيلية، مخصصة للذبح، والتي تباع في البرازيل بثمن لا يتجاوز 2,5 دولار للكيلو الواحد، في الأسواق، وهي غير مرغوب فيها.


فيديو.. يوثق هروب الجاموس البرازيلي وتجوله في شوارع الرباط بالقرب من محطة القطار أكدال



كما خلفت، عدة صور، تم تداولها، من الشحنة، الأولية التي وصلت إلى ميناء الجرف الأصفر، موجة من السخرية والتشكيك، عبر وسائل التواصل الإجتماعي، هل فعلا أبقار أم جاموس أم حيوان غريب غير معروف؟ محذرين خطورته الصحية على المواطنين.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -