القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

الاتحاد القبائلي يعلن دعمه للمغرب ويُدين الممارسات الصبيانية لنظام دولة العسكر kabyle

عبر اتحاد كرة القدم بالجمهورية الفيدرالية للقبائل، في بلاغ له، اليوم الأحد، عن إدانته الممارسات الصبيانية لنظام الاحتلال العسكري الجزائري ضد المغرب على هامش حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية للمحليين، المقامة حاليًا في الجزائر.

وكشف الاتحاد القبائلي رفضه المزج بين الرياضة والسياسة في بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين.

واستنكر الاتحاد القبائلي هذه الممارسات التي لا علاقة لها بالمجال الرياضي، معلنا دعمه وبشدة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الشكاية التي تقدمت بها للكاف ضد الجزائر، التي اعتبرتها أنها غير قادرة على تحمل لقب البلد المضيف بكرامة.

قد تكون صورة ‏نص‏

وطالب الاتحاد القبائلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بدعوة الجزائر إلى النظام من أجل احترام قواعد الأخلاق والروح الرياضية.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن عن فتح تحقيق بعد الإدلاء بتصريحات سياسية خلال حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين، مؤكدا أنه ملزم بعدم المشاركة أو الانخراط في السياسة وأن يكون محايدًا في الأمور ذات الطبيعة السياسية.

ويأتي هذا، بعدما عرف حفل افتتاح مسابقة “الشان” بالجزائر تصريحات عدائية تحث على الكراهية وتناهض الوحدة الترابية للمملكة المغربية، وجاءت على لسان حفيد الجنوب أفريقي الراحل، نيلسون مانديلا، بعدما استقطبه النظام العسكري الجزائري لهذا الغرض.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات