القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تشترط رحلة مباشرة إلى الجزائر وبواسطة طائرة مغربية

 

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 27 دجنبر 2022، اجتماعا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

وحسب موقع الجامعة، ففي بداية هذا الاجتماع، عبر السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أصالة عن نفسه، ونيابة عن أعضاء المكتب المديري، عن اعتزازه بالتشريف الذي خص به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أعضاء المنتخب الوطني الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بقطر.

ويعكس هذا الاستقبال العناية السامية لجلالته التي يحيط بها الشباب المغربي عامة وأسرة كرة القدم على الخصوص، بعد الإنجاز التاريخي وغير المسبوق الذي حققه المنتخب الوطني، الذي تمكن من بلوغ الدور نصف النهائي، في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والإفريقية، في نهائيات هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

بعد ذلك، شكر السيد فوزي لقجع جميع أعضاء البعثة المغربية التي كانت موجودة في قطر، لروح المسؤولية التي تحلت بها، وغيرتها على بلدها.

وفي السياق ذاته، شكر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أيضا، الجماهير المغربية على مساندتها الدائمة واللامشروطة للمنتخب الوطني في هذه المنافسات العالمية، ومحافظتها على الهوية المغربية وتعريفها بقيم بلادها .

كما دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الى استثمار هذا الإنجاز من طرف جميع الفاعلين في الشأن الكروي الوطني، ببذل مزيد من المجهودات من اجل العمل على الحفاظ على هذه المنجزات، لتحقيق نتائج أفضل في المنافسات الكروية المقبلة.

من جهة اخرى ، تطرق السيد فوزي لقجع الى موضوع التذاكر التي تم توزيعها على الجماهير المغربية في نهائيات كأس العالم الأخيرة، منددا بقوة بالممارسات المشينة لبعض المحسوبين على اسرة كرة القدم الوطنية. وبعد وضع الاعضاء في الصورة اعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في نفس الوقت عن تكوين لجنة من أعضاء اللجان المستقلة التابعة للجامعة، للتحقيق في الحدث واصدار القرارات المناسبة في اجتماع المكتب المديري المقبل يوم 16 يناير 2023 في حق كل من ثبتت ادانته في هذا العمل المسيء لسمعة كرة القدم الوطنية.

إثر ذلك، تمت مناقشة النقاط الواردة في جدول الأعمال :

– كأس العالم للأندية :

اكد السيد فوزي لقجع على اهمية هذه التظاهرة العالمية التي ستحتضنها مدينتا الرباط وطنجة في الفترة الممتدة ما بين فاتح و11 فبراير 2023 ، مما يتطلب تظافر الجهود لإعطاء صورة مشرفة للمغرب في تنظيم مثل هذه المناسبات.

في السياق ذاته، دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى تكوين لجنة التنظيم المحلية وتحديد برنامج عملها.

– العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية :

أثنى السيد عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، على النتائج التي حققها المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم قطر 2022 باحتلاله الرتبة الرابعة عالميا، مشيرا إلى ضرورة الحفاظ على المكتسبات والابتعاد عن جميع الممارسات التي تسيء للبطولة الوطنية في مقدمتها كثرة النزاعات.

في هذا الاطار تم اتخاذ مجموعة من القرارات :

1- عدم السماح لأي فريق من الانتدابات في فترة الانتقالات المقبلة التي تبدأ يوم 3يناير المقبل في حال عدم تصفية كل نزاعاته.

2- ضرورة تأدية جميع أجور ومنح اللاعبين قبل 31 دجنبر الجاري .

3- ضرورة إثبات الموارد المالية للنادي الى غاية نهاية الموسم.

– بطولة إفريقيا للاعبين المحليين

ذكر السيد فوزي لقجع، بقرار المكتب المديري في اجتماعاته الاخيرة بمشاركة المنتخب لاقل من 23سنة ، في منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، حيث تمت الاشارة الى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة ، حيث طالبت بسفر المنتخب الوطني الى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

وفي السياق ذاته، اتفق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه في حال مشاركة المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، فإن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لن تتوقف.

– الفئات السنية :

صادق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على منح الصلاحية للاعبي الفئات السنية بالمشاركة ضمن فئات النادي في احترام تام للضوابط الطبية، وستصدر في هذا الشأن مذكرة تفصيلية من قبل الكتابة العامة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

– كأس العرش

على هامش منافسات كأس العالم للأندية التي ستجرى ببلادنا شهر فبراير المقبل، ستتم برمجة منافسات كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2021-2022.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات