القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

أنشطة ملكية... خطاب هام من الملك محمد السادس نصره الله إلى من يهمهم الأمر.. arabe china

 


خطاب هام من الملك محمد السادس نصره الله إلى من يهمهم الأمر..


وجه الملك محمد السادس نصره الله اليوم الجمعة، خطابا إلى القمة العربية الصينية الأولى التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.


وفي خطاب تلاه بالنيابة عنه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في افتتاح القمة العربية الصينية الأولى بالمملكة العربية السعودية، أشاد الملك محمد السادس بموقف دولة الصين من القضايا العربية، داعيا إلى حرص مماثل من الدول العربية المطالبة بحسن الجوار واحترام الوحدة الترابية لبعضها البعض.


وسجل الملك “باعتزاز، حرص جمهورية الصين الشعبية الصديقة، على دعم الأمن والاستقرار بالمنطقة العربية، ومساندتها لتجاوز الأزمات التي تشهدها، والحد من تداعياتها، وذلك بما هو مشهود به للدبلوماسية الصينية من حكمة ورزانة، تسهم في التقريب بين وجهات نظر الفرقاء، وتغليب فضائل الحوار، لتجاوز واقع الاضطراب وعدم الاستقرار الذي تعاني منه بعض الدول العربية الشقيقة”.



وأضاف الملك، “وهنا نود أن نشير إلى أن ما تواجهه دول المنطقة العربية من تحديات تهدد أمنها واستقرارها، مرده في بعض الحالات، مع الأسف، إلى سياسات وسلوكيات بعض الدول العربية تجاه البعض الآخر. ومن هنا، وجب التشديد على أنه لا يمكن تجاوز هذا الوضع المليء بالمخاطر دون الالتزام بمبادئ حسن الجوار، واحترام السيادة الوطنية للدول ووحدتها الترابية، والامتناع عن التدخل في شؤونها الداخلية”.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات