القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

سيدات الجيش الملكي يتوّجن بدوري أبطال إفريقيا

 
سيدات الجيش الملكي يسحقن "صانداونز" برباعية ويتوّجن بدوري أبطال إفريقيا

سيدات الجيش الملكي يسحقن "صانداونز" برباعية ويتوّجن بدوري أبطال إفريقيا 

نجح فريق الجيش الملكي للسيدات في تحقيق لقب النسخة الثانية من دوري أبطال إفريقيا، عقب تفوقه على ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي بحصة 4–0، في مباراة النهائي التي جرت أطوارها على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

وعرفت مجريات الشوط الأول ضغطا من طرف “الزعيمات” بحثا منهن على هدف الانتصار، قبل أن يحصلن على ضربة جزاء ترجمتها فاطمة الزهراء تكناوت إلى هدف.

وشهدت المباراة طرد لاعبة ماميلودي صان داونز رودا مولودزي، بعد تدخل خشن في حق اللاعبة زينب الرضواني، ما عقد مأمورية الفريق الجنوب إفريقي الذي أكمل المباراة منقوص العدد.

وخلال الشوط الثاني واصلت لاعبات ماميلودي القيام بالتدخلات العنيفة ضد لاعبات ممثل كرة القدم المغربية، لتتلقى المدافعة زانيل لافو بطاقة حمراء ثانية، وتجبر ناديها على إكمال اللقاء النهائي بـ9 لاعبات.

بعد ذلك بدقائق؛ تمكنت اللاعبة ابتسام جرايدي من تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية، بعد تلقيها تمريرة من زميلتها فاطمة الزهراء تكناوت، كما تمكنت ابتسام الجرايدي من توقيع الهدف الثالث بعد انفرادها بحارسة مرمى الخصم، قبل أن تتمكن اللاعبة نفسها من إحراز الهدف الرابع في آخر أنفاس المباراة.

وجاء فوز “العسكريات” برباعية نظيفة، وانتزاع اللقب القاري،بحضور رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، ليتوجن مسارا إيجابيا شهد، في نصف النهائي، التفوق على “باييلسا كويننز” بهدف دون مقابل، بينما أكملت لاعبات الجيش الملكي دور المجموعات بـ9 نقاط؛ من 3 انتصارات.

وقد سيطر فريق الجيش للسيدات على جوائز النسخة الثانية من دوري أبطال أفريقيا، الذي فاز بلقبه بعد فوزه في المباراة النهائية على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي برباعية نظيفة في ملعب مولاي عبدالله بالرباط. 

ونالت خديجة الرميشي جائزة أفضل حارسة في الدورة، وتلقى مرماها هدفا واحدا من أصل 5 مباريات، وكانت من المساهمات في التتويج.

كما نالت ابتسام الجرايدي لقب أفضل هدافة، وسجلت 5 أهداف بعد أن تألقت في مباراة اليوم حيث سجلت 3 أهداف.

وتوجت فاطمة تكناوت بجائزة أفضل لاعبة في النسخة، بعد تألقها أيضا في المنافسة، وقدمت مستويات جيدة، وتحملت مسؤولية قيادة الهجوم في غياب النجمتين غزلان الشباك وسناء المسودي.

وأحرز نادي باييلسا النيجيري جائزة الروح الرياضية.

 وفاز صن داونز بالنسخة الأولى في مصر،  قبل أن يحسم الجيش النسخة الثانية. 

 توج رجال الوداد بدوري أبطال أفريقيا، بينما حصد نهضة بركان لقبي كأس الكونفدرالية وكأس السوبر الأفريقي، قبل أن تحصد سيدات الجيش الملكي لقب دوري الأبطال أمس، لتحصد الأندية المغربية جميع الألقاب القارية لسنة 2022.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات