أخر الاخبار

الغوص الرياضي .. المغرب يفوز بكأس العالم بالتايلاند

 
الغوص الرياضي .. المغربي يتألق بكأس العالم بالتايلاند

الغوص الرياضي .. المغربي يتألق بكأس العالم بالتايلاند

فاز المنتخب الوطني المغربي للغوص الرياضي، التابع للجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت مائية، بأزيد من 20 ميدالية؛ 13 منها ذهبية، خلال منافسات كأس العالم للغوص الرياضي ، التي احتضنت أطوارها، من 5 الى 9 شتنبر 2022، مدينة بوكيت بمملكة التايلاند بجنوب شرق آسيا.

المنتخب الوطني المغربي، الذي يشارك لثالث مرة بهذه التظاهرة العالمية للغوص الرياضي، اكتسح سبورة الميداليات عن جدارة واستحقاق، أمام كل من تايلاند البلد المنظم، الكويت فرنسا ومنغوليا، محرزا بذلك المركز الاول ولقب هذه الكأس، ومتصدرا أيضا للترتيب العالمي في هذا الصنف الرياضي.

وكان أبطال المنتخب الوطني المغربي، خلال هذه التظاهرة العالمية، هم أيوب الشاذلي والهماني توفيق على مستوى الذكور، ونور الادريسي وكريمة العيوض على مستوى الاناث، تحت إشراف المدرب الوطني عبد العزيز أبو رزق، وتم تحقيق الميداليات الذهبية والفضية في عدة أصناف رياضية، كسباق 100 متر تتابع، وسباق التريل إناثا وذكورا، وسباق الليفت باك 50 متر، وسباق توربيدو تتابع، والسباقات المختلطة.

يشار إلى أن العناصر الوطنية استعدت للمنافسة على هذا اللقب العالمي للغوص الرياضي بالمسابح، لمدة أسبوع كامل بالمسبح الأولمبي لمدينة الدار البيضاء، في معسكر مغلق وتحت إشراف المدير التقني الوطني للجامعة الملكية المغربية للغوص والانشطة تحت مائية أحمد القرني، ومتابعة رئيس الجامعة عبد العزيز الازرق.

وينضاف هذا اللقب العالمي الجديد للمنتخب المغربي للغوص الرياضي، لإنجازات العناصر الوطنية ببطولة العالم التي احتضنتها المملكة بمدينة المضيق، خلال شهر يونيو الماضي.


"sport Diving World Cup"
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -