القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

“لبؤات الأطلس” إلى” المونديال 2023″ كأول منتخب نسوي عربي حقق التاهل

 
“لبؤات الأطلس” إلى” المونديال 2023″ كأول منتخب نسوي عربي حقق التاهل


تمكن المنتخب الوطني للسيدات من التاهل إلى نصف نهائي كأس امم أفريقيا” المغرب 2022 ” بعد انتصار على نظيره البوتسواني مساء أمس بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبدالله بهدفين لواحد.
المنتخب الوطني احرز في نفس الوقت تذكرة العبور إلى نهائيات مونديال 2023 التي ستقام بشكل مشترك بين استراليا ونيوزيلاندا.



“لبؤات الأطلس” إلى مونديال العالم دخلن التاريخ ومن أوسع أبوابه كأول منتخب نسوي عربي حقق التاهل إلى كأس العالم للسيدات في استراليا ونيوزيلاندا 2023 بعد الفوز على منتخب بوتسوانا في ربع نهائي كأس امم أفريقيا وبنتيجة هدفين مقابل هدف واحد .
هي مواجهة مصيرية شهدت حضورا جماهيريا كبيرا قدم المساندة والدعم في ليلة ضمن فيها أيضا المنتخب الوطني النسوي التاهل إلى نصف نهائي المسابقة القارية .

“لبؤات الأطلس” لم يمهلن الكثير للبوتسوانيات وسجلن الهدف الاول في الدقيقة الثالثة بعد ضربة خطأ نفذتها فاطمة تاكنوات والهدف سجلته سناء مسعودي .
الضربات الثابتة شكلت المنفذ والحل مكنت المنتخب البوتسواني من معادلة الكفة بواسطة اللاعبة كيتوميتسي ديتيبي .

خلال الشوط الثاني تمكن المنتخب النسوي من ترجيح كفته بهدف ثان حمل توقيع رأسية اللاعبة ياسمين المرابط لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الوطني النسوي على منتخب بوتسوانا بهدفين مقابل هدف واحد.

وعبرت احدى” لبؤات المنتخب “لوسائل الاعلام عن سعادتها بهذا الإنجاز البالغ الأهمية الذي جاء ثمرة جهد مشترك بين اللاعبات ومكونات الفريق فضلا عن التشجيعات المتواصلة للجمهور والذي حسب تصريحها كان حافزا حاسما لكسب النتيجة.
وتابعت حديثها بنداء الى الجمهور المغربي للحضور بكثافة في المقابلات القادنة لتحقيق المستوى المطلوب والرفع من معنوياتهن وفق تعبيرها.



ومن جهته قال مدرب” لبؤات الاطلس” الفرنسي رينالدو بيدروس في تصريح لوسائل الاعلام ” استعداداتنا كانت جيدة من أجل الفوز والانتصار مكننا من التاهل إلى مونديال العالم ومهد لنا الطريق في الذهاب بعيدا في منافسات كأس امم أفريقيا “.
واضاف المتحدث “صحيح اننا نشعر بالسعادة بهذا الانتصار إذ تمكنا من تحقيق هدفنا الأكبر والان سنستعد جيدا لدور النصف النهائي والعمل بجد على التاهل إلى نهائي الكأس الافريقية .”

فبالعلامة الكاملة إذن تمكن المنتخب النسوي من التاهل إلى نصف نهائي كأس امم أفريقيا سيدات بعد تحقيقه لثلاثة انتصارات متتالية تصدر بها دور المجموعات ب 9 نقط
والانتصار أمام بوتسوانا مهد الطريق نحو لقب افريقي قد تطفو ملامحه على السطح بعد تخطي عقبة النصف النهائي أمام الفائز في مواجهة الكامرون ونيجيريا..
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات