القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

تاريخ المشاركات المغربية في الكان : الكاميرون 1972

 

تاريخ المشاركات المغربية في الكان  

الكاميرون 1972: قرعة الحظ سيئ

لطالما اعتُبر المغرب من بين ركائز كرة القدم الأفريقية. ومع ذلك ، لم يتمكن أسود الأطلس من التوقيع على مشاركته الأولى في المرحلة النهائية من كأس الأمم الأفريقية حتى النسخة الثامنة التي أقيمت في الكاميرون في فبراير 1972 ، في سلسلة التصفيات المتنازع عليها ببراعة.

تبدأ هذه المرحلة النهائية للمغاربة في دوالا ضد كونغو فرانسوا مبيليه (الفائز المستقبلي بالحدث). في هذه المباراة ، قدم مدرب المنتخب الأيبري سابينو باريناجا فريقًا مكونًا من عدة نجوم من المكسيك 70 (علال ، بوجيما ، باخا ، بتشو ، معروفي ، الغزواني ، الفيلالي وعبد القادر) وبعض الشخصيات الشبابية مثل خليفة بختي (الجيش الملكي). والعربي أحرضان (WAC) والعربي شباك (USK) وأحمد أبو علي (ADM). وكان "الكبير" أحمد فرس هو من افتتح التسجيل (34 ") قبل أن يسجل مخلصه شباك علال قبل ثوانٍ من نهاية الشوط الأول . الشوط الثاني لم يحدث أي تغيير وانتهت المباراة بنتيجة (1-1).

وبعد 48 ساعة ، تعادل المغرب وبنفس النتيجة (1-1) أمام السودان. وكان نجم شباب المحمدية -فراس- هدافاً مجدداً حيث سجل هدف المغرب (32 د) قبل أن يتعادل البشارى السوداني بعد فترة وجيزة من استئناف الشوط الثاني (49 د).

في المباراة الثالثة ، يبدأ المغرب بفريق مغاير بإدخال أحمد نجاح (RBM) ورضوان الكزار وعبد الله التازي (الماص)، و مرة أخرى يسجل فوس مع الدقيقة 3.لكن قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق ، سجل تعادل لاعب لوبومباشي (الحالي Tout Puissant Mazembe) مايانجا لصالح زائير. انتهت المباراة بالتعادل (1-1) ، وتم إقصاء المغرب للأسف لصالح زائير بعد إجراء القرعة.

للتذكير، كان فيدينيتش ، مدرب أسود الأطلس خلال مونديال 1970 ، هو مدرب الزايير.

أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أنه بنفس التشكيلة، سيستطيع المغرب نفسه التأهل للألعاب الأولمبية في ميونيخ بعد تفوقه على تونس ومالي.


تاريخ المشاركات المغربية في الكان : الكاميرون 1972

في الصورة الواقفون من اليمين إلى اليسار : أحرضان -يغشا (الجديدة)-الشريف - بوجمعة (الكاك)-نجاح (بني ملال)-الهزاز

الجالسون من اليمين إلى اليسار:  الغزواني (الجيش)-كالا (الكاك)-وزير (الجديدة)-العربي الشباك (سيدي قاسم)-التازي

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات