القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

بوركينا فاسو 1998: سوء الحظ

 بوركينا فاسو 1998: سوء الحظ

تبدأ النسخة الـ 21 من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في 7 فبراير 1998 ، قبل خمسة أشهر فقط من كأس العالم.

القرعة وضعت المغرب في المجموعة ب إلى جانب مصر (التي كانت في نفس مجموعة المغرب الإقصائية)، الموزمبيق و زامبيا، و كان المغرب مرشح فوق العادة نظرا لتأهله السهل لكأس العالم و احتلاله المرتبة العاشرة عالميا في ترتيب الفيفا (أحسن ترتيب في تاريخ المغرب لحد الساعة).

المغرب زعيم مجموعته

في المباراة الأولى المقامة في بوبوديولاسو، يكتفي أصدقاء البهجة مسجل الهدف بالتعادل أمام أصدقاء كالوشا بواليا الذين عدلوا الكفة بواسطة تشيلومبا.

بعد أربعة أيام ، انتصر المغرب بسهولة على الموزمبيق 3-0 من تسجيل شيبا والخطابي وفرتوت.

التعادل كان يكفي المنتخب المغربي ضد مصر من أجل التأهل و الظفر بالصف الثاني السهلة طريقه إلى النهاية، لكن مصطفى حجي سجل مقصية رائعة على نادر السيد في آخر دقيقة معطيا الصف الأول للأسود و طريق صعب يبدأ بحامل اللقب جنوب إفريقيا في ربع النهاية.

تبخر الحلم

سيطر الأسود خلال الجولة الأولى و ضيعوا سيلًا من الأهداف قبل أن يسجل ماكارتي في الدقيقة 22 ضد مجرى اللعب، لكن سعيد شييا أعاد عقاريب الساعة إلى مكانها في الدقيقة 36 بضربة رأسية.

في الشوط الثاني ، يواصل المغاربة هيمنتهم لكن نياثي يستغل خطأ دفاعيًا و يسجل على البرازي في الدقيقة (79) ، مما سمح لفريقه بمواصلة طريقهم السهلة بالفوز على الكونغو في نصف النهاية قبل خسارتهم المباراة النهائية ضد مصر في مباراة قادها باقتدار المرحوم سعيد بلقولة.

تشكيلة المغرب ضد جنوب إفريقيا:

البرازي -أبرامي-الحضريوي-روسي-النيبت-العزوزي-شيبو-شيبا-حجي-فرتوت-الخطابي

الاحتياطيون الذي دخلوا وسط المباراة : لخلج- البهجة- واكيلي

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات