القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

غانا 1978: الصفعة الأوغندية

 غانا 1978: الصفعة الأوغندية

على الرغم من تتويجهم في البطولة الأفريقية عام 1976 ، فإن المغاربة لم يكونوا من أفضل المرشحين لنسخة 1978. السبب بسيط: أسود الأطلس لم يظهروا أي شيء جيد منذ تتويجهم الأخير. خرجوا في الدور الثاني من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية في مونتريال من قبل نيجيريا (1-3 في لاغوس و1-0 في طنجة) ، وحرموا من مونديال الأرجنتين في تونس بركلات الترجيح ، وخسروا عدة مرات في الوديات ضد فرق صغيرة مثل سوريا والعراق والصين وبنتائج كبيرة.

لذلك ، وصلوا كوماسي بغانا في شبه سرية، خاصة وأن العديد من الأسماء الكبيرة قد أفسحت المجال لموجة جديدة من الشباب مثل محمد موح ومصطفى محروس (ASS) ومحمد البوساتي وعبد اللطيف حمامة (KAC) وعبدالمجيد اسحيتة (WAC) وعبد الوهاب عتيق (الماص) وخالد لبيض الفتح).

وفي المباراة الأولى بكوماسي ، تقاسم المغرب النقاط مع تونس (1-1). خدع حسن أمشيرات المعروف باسم اعسيلة الحارس  عتوكة في 29 د قبل أن يدرك الجناح الأيسر علي الكعبي التعادل بعد تسديدة جيدة  (63 د.).

الانتصار على الكونغو

بعد ثلاثة أيام ، تم تعديل تشكيلة الفريق لمواجهة الكونغو ونجمهم فرانسوا مبيلي (هداف باريس سان جيرمان)، حيث تم إقحام اسحيتة وأنفال وبابا بدلاً من ظلمي، سماط و موح. 

فاز أسود الأطلس أخيرًا على الشياطين الحمر بهدف من اعسيلة (الثاني في البطولة) ، هذا الانتصار رشحهم للمرور بسهولة لنصف النهاية خاصة وأن التعادل كان يكفيهم في مباراتهم الثالثة ضد الأوغنديين المتواضعين.

صفعة أوغندا

للأسف ، في 11 مارس 1978 ، لم يكن أسود الأطلس سوى ظل لأنفسهم على أرض الملعب. مرتبكين وغير قادرين على تقديم أدنى مقاومة ، فقد تعرضوا لقانون الرافعات الأوغندية وتم إحضارهم على ركبهم ثلاث مرات وفي الفترة الأولى من قبل كيسيتو (13 ') ، نسيريكو (32') وأوموندي (36 ') . وفاز الأخير بلقب هداف المسابقة برصيد 4 أهداف.

الصورة : الواقفون من اليمين إلى اليسار :

الهزاز- حميد عبدالوهاب (النادي المكناسي)-أحرضان-الشريف-أمان الله (الدفاع الجديدي)-موح (ج سلا)

الجالسون : البوساتي -عتيق (الم الفاسي)-مصطفى يغشا (سرڤيت جنيف)- الشريف (الوداد)- الصغير (الفتح)

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات