القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

اسبانيا تمنع المغرب من التنقيب على الغاز

 قرر برلمان جزر الكناري اعتماد مشروع قانون تقدم به حزب فوكس المتطرف رفقة كتلة من الأحزاب، والقاضي بالدفاع عن المياه الإقليمية للأرخبيل.

اسبانيا تمنع المغرب من التنقيب على الغاز


وتأتي تحركات كتلة من الأحزاب الإسبانية، بحجة أن المغرب قد يرتكب انتهاكا لقوانين المياه الدولية، بعد تحركات المملكة الأخيرة للتنقيب عن النفط والغاز على طول الساحل الأطلسي، مطالبة في ذات السياق تكثيف المراقبة للتأكد من هذه الانتهاكات المحتملة.


وصرح النائب البرلماني ماريو كابريرا في كلمة من داخل برلمان “الكناري”، أن عملية التنقيب التي يقوم بها المغرب هي خطوات توسع جديدة ضد إسبانيا والتي يجب رفضها بحزم، وفق تعبيره.


وقال النائب كابريرا، أن البرلمان يجب أن يتخذ قرارا يطبعه الإجماع من أجل التصدي “لسياسة الأمر الواقع”، التي بدأت تفرضها المملكة المغربية على حساب إسبانيا، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل من أجل بسط الهيمنة على منطقة شمال إفريقيا.


وتأتي أقوال النائب البرلماني، في اطار تصريحات تقدم بها عدد من البرلمانيين في جزر الكناري، في مقدمتهم الناطق الرسمي باسم حزب بوديموس، مانويل ماريرو، الذي وصف عمليات التنقيب بمياه المحيط وساحل الصحراء أمرا “غير مقبول”، في إشارات منه داعمة لجبهة البوليساريو.


جدير بالذكر، أن حكومة جزر الكناري تقدمت هذا الأسبوع بقرار يقضي بمنح دعم مالي يقدر 670 مليون سنتيم مغربي من أجل دعم مخيمات تندوف غذائيا والتي سيتم ضخها في خزينة قيادة الجبهة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات