القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

رد المغرب والاتحاد الاروبي بعد قرار محكمة العدل الأوربية

 هذا هو  رد  المغرب والاتحاد الاروبي بعد قرار محكمة العدل الأوربية” بشأن استثناء الأقاليم الجنوبية من اتفاقية الصيد البحري والزراعة

هذا هو  رد  المغرب والاتحاد الاروبي بعد قرار محكمة العدل الأوربية” بشأن استثناء الأقاليم الجنوبية من اتفاقية الصيد البحري والزراعة  

 أكد الممثل السامي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية ، جوزيب بوريل ، وكدا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغربية ناصر بوريطة، في بيان مشترك، على عزمهما اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الإطار القانوني الذي يضمن استمرار واستقرار العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية.


وقال الطرفان “لا نزال مستعدين بالكامل لمواصلة التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية ، في جو من الهدوء والالتزام، من أجل تعزيز الشراكة الأوروبية المغربية للازدهار المشترك ، التي انطلقت في يونيو 2019. ”



وتابعا “سنواصل العمل على تطوير أبعاد متعددة لهذه الشراكة الاستراتيجية ، بنفس روح التعاون والتماسك والتضامن، علاوة على ذلك ، تقوم هذه الشراكة المتكافئة على علاقة ثنائية متينة ، مبنية على الثقة والاحترام المتبادل ، بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.


اللهم احفظ ولي أمرنا سبط الرسول الكريم مولاي جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات