القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

الشوبي: لا نقبل بتجزئة “شعب القبايل” عن الشعب الجزائري..

 
الشوبي: لا نقبل بتجزئة “شعب القبايل” عن الشعب الجزائري..

الشوبي: لا نقبل بتجزئة “شعب القبايل” عن الشعب الجزائري.. ونشطاء مغاربة يردون

لبنى مازيغ

تعرض "الفنان" "المغربي" محمد الشوبي، أمس الخميس، لهجوم من طرف متابعيه، إثر تدوينة له على صفحة الفيسبوك، أعرب فيها عن رفضه لتجزئة الشعب الجزائري وتقسيمه.

وكانت تدوينته كالآتي: “القبائل مكون أساسي من الشعب الجزائري ولا نقبل بتجزيئه أو انفصاله، وكل من يلعب بهذه النار ستحرقه، عاش الشعب الجزائري و الوحده الوطنية الجزائرية.”


ويذكر أن تدوينة الشوبي قد جاءت في سياق الخطوة التي قام بها عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماع حركة عدم الانحياز الذي عقد يومي 13 و14 يوليوز، والذي قال فيه :”وزير الخارجية الجزائري الذي يقف كمدافع قوي عن حق تقرير المصير، ينكر هذا الحق نفسه لشعب القبائل، أحد أقدم الشعوب في إفريقيا، والذي يعاني من أطول احتلال أجنبي.. تقرير المصير ليس مبدأ مزاجيا. ولهذا السبب يستحق شعب القبائل الشجاع، أكثر من أي شعب آخر، التمتع الكامل بحق تقرير المصير”.

ما جعل التدوينة تلقى استنكارا واسعا من طرف متابعيه فور نشرها، مشيدين -على خلاف موقف الشوبي- ب “الخطوة الشجاعة” لعمر هلال.

كما انسابت تعليقات على صفحة الفايسبوك الخاصة بالشوبي، تدعوه إلى الابتعاد ما أمكن عن مجال السياسة، تفاديا للوقوع في أية مشاكل، وحفاظا على موقعه الفني.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات