القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

بعد تأهل تشيلسي .. زياش رابع مغربي يصل لنهائي دوري الأبطال

بعد تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، بعد فوزه ، الأربعاء ، على ريال مدريد (2-0) ، أصبح حكيم زياش رابع لاعب مغربي يصل إلى نهائي هذه البطولة ، بعد رضوان الهاجري ومهدي بن عطية. وأشرف حكيمي.


بعد تأهل تشيلسي .. زياش رابع مغربي يصل لنهائي دوري الأبطال



وكان ثلاثة لاعبين مغاربة قد وصلوا سابقا إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ، وكان أولهم رضوان حاجري  Redouane Hajry، عام 1988 مع ناديه البرتغالي السابق بنفيكا ، الذي خسر المباراة أمام أيندهوفن بضربات الجزاء (5-6).

بعد تأهل تشيلسي .. زياش رابع مغربي يصل لنهائي دوري الأبطال


مهدي بن عطية ، اللاعب الدولي المعتزل ، هو ثاني لاعب مغربي يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، وكان ذلك في عام 2017 مع فريقه الإيطالي السابق يوفنتوس ، الذي خسر اللقب أمام ريال مدريد (1-4).

أشرف حكيمي هو ثالث لاعب مغربي يصل إلى المباراة النهائية ، والوحيد الذي يفوز باللقب ، وكان ذلك في عام 2018 ، عندما فاز فريقه السابق في ريال مدريد بالكأس على حساب ليفربول (3-1).

في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ، يوم 29 مايو 2021 ، في اسطنبول ، تركيا ، سيواجه تشيلسي مانشستر سيتي ، الذي تأهل يوم الثلاثاء 4 أبريل 2021 ، على حساب باريس سان جيرمان بمجموع (4-1). .


تُعرف المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بمواجهة خاصة بين حكيم زياش في صفوف تشيلسي والجزائري رياض محرز في صفوف مانشستر سيتي.


كان تشيلسي قد فاز سابقًا بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة في تاريخه ، وكان ذلك في عام 2012 ، عندما تغلب على بايرن ميونيخ في المباراة النهائية بركلات الترجيح ، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل 1-1.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات