أخر الاخبار

تتويجات اللاعبين المغاربة بدوري أبطال أوروبا

تتويجات اللاعبين المغاربة بدوري أبطال أوروبا

  

اللاعبين المغاربة الذين فازو بدوري أبطال أوروبا

تُعد المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حلمًا للعديد من اللاعبين المغاربة، ولم يحظى الكثيرين من اللاعبين المغاربة، بالمشاركة في نهائي البطولة الأوروبية ،مشاركة لاعبين مغاربة في نهائي البطولة الأكثر إثارة على المستوى الأوروبي دائمًا ما تجذب الجماهير العرب لمتابعتها، خاصة إذا كان هذا اللاعب من بين الأبرز في كرة القدم الأوروبية.

وهناك العديد من اللاعبين المغاربة الذين تواجدوا في نهائي البطولة الأوروبية، وليس ذلك فقط، بل صعدوا إلى منصات التتويج وكان لهم بصمة بارزة خلال مواجهات فريقهم.

ويوجد ست لاعبين مغاربة وصلوا لنهائي البطولة، نجح منهم 4 في الفوز باللقب من قبل مع فرق مختلفة، وهم بالترتيب  منير الحدادي، وأشرف حكيمي، وحكيم زياش، وإبراهيم دياز، بينما خسر المغربيان رضوان حجري والمهدي بنعطية النهائي.


سجل المتوجين بدوري أبطال أوروبا

تتويجات اللاعبين المغاربة بدوري أبطال أوروبا

السنةالاسمالناديالبلد
2015منير الحداديبرشلونةالمغرب
2018أشرف حكيميريال مدريدالمغرب
2021حكيم زياشتشيلسيالمغرب
2024إبراهيم ديازريال مدريدالمغرب

 أصبح حكيم زياش رابع لاعب مغربي يصل إلى نهائي هذه البطولة ، بعد رضوان الهاجري ومهدي بن عطية. وأشرف حكيمي.

بعد تأهل تشيلسي .. زياش رابع مغربي يصل لنهائي دوري الأبطال

وكان ثلاثة لاعبين مغاربة قد وصلوا سابقا إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ، وكان أولهم رضوان حاجري  Redouane Hajry، عام 1988 مع ناديه البرتغالي السابق بنفيكا ، الذي خسر المباراة أمام أيندهوفن بضربات الجزاء (5-6).

بعد تأهل تشيلسي .. زياش رابع مغربي يصل لنهائي دوري الأبطال


مهدي بن عطية ، اللاعب الدولي المعتزل ، هو ثاني لاعب مغربي يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، وكان ذلك في عام 2017 مع فريقه الإيطالي السابق يوفنتوس ، الذي خسر اللقب أمام ريال مدريد (1-4).

أشرف حكيمي هو ثالث لاعب مغربي يصل إلى المباراة النهائية ، والوحيد الذي يفوز باللقب ، وكان ذلك في عام 2018 ، عندما فاز فريقه السابق في ريال مدريد بالكأس على حساب ليفربول (3-1).


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -