القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

10 وجهات سياحية بالمغرب العربي يجب أن تزورها

10 وجهات سياحية بالمغرب العربي يجب أن تزورها
شفشاون 

سياحة المغرب العربي

يبقى فصل الصيف الفرصة الاستثنائية للتجوّل بحثاً عن أجمل المناطق للاستمتاع بها، مناطق غاية في الروعة لا يخلو المغرب العربي منها، عددها كبير جداً، لكن اخترنا لكم عينة من عشر وجهات سياحية لفتح الشهية:

1. جيجل - الجزائر

جيجل مقصد الباحثين عن الراحة والاستجمام في الجزائر، هنا تتقاطع المناطق الخضراء الخلابة مع زرقة المياه في أكثر من شاطئ في الولاية الجميلة.


2. تيبازة - الجزائر

إذا كنتم تفضّلون عبق التاريخ وسحر التراث، فعليكم بتيبازة الجزائرية، هناك ستجدون الحزام الأخضر، وإطلالةً على البحر، ومآثر سياحية من العصر الروماني.

3. شفشاون - المغرب

جوهرة زرقاء في شمال المغرب، جمعت بين التراث الأندلسي والطبيعة الفاتنة وجمال البساطة، لتكون قبلة المغاربة قبل الأجانب، وينصحُ بها أي مغربي كل زائر.

4. مراكش - المغرب

واحدة من أشهر الأماكن السياحية على المستوى العالمي، هنا المدينة الحمراء التي تجمع بين غموض المغرب ومرح ساكنيه، ليجد ضيفها نفسه في عالم توقف فيه الزمان في عهد ألف ليلة وليلة.


5. زوارة - ليبيا

على بعد 60 كيلومتراً فقط من تونس، تطل المدينة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، لتستلهم منه الهدوء والسكينة والصفاء والزرقة، بوجود شاطئ من أجمل الشواطئ العربية.

6. آثار ليبيا

صنع الموقع والتاريخ من ليبيا مركز جذب لعشاق التاريخ والآثار، خصوصاً الآثار الرومانية واليونانية التي تنتشر في أكثر من منطقة، على رأسها لبدة الكبرى والقيرواني.

7. مقبرة السفن - موريتانيا

لعشاق عوالم البحار والقراصنة وأجواء السفن المسكونة فرصة الاستمتاع بعالم كامل منها، حيث تضم مدينة نواذيبو، ثاني أكبر مدينة موريتانية، مقبرة سفن تحوي أكثر من 300 سفينة تم التخلي عنها لتصنع عالماً غامضاً أقرب إلى الخيال.

8. حوض أركين - موريتانيا

هناك في شمال موريتانيا، بين رأس تيمريس وخليج الكلب، يجد الزوار محمية حوض أركين، حيث تعيش ملايين أسراب الطيور من مختلف الأنواع، منها البجع الأبيض والخطّاف الملكي والنحام الوردي.

9. الحمّامات - تونس

من شدّة جمالها لُقبت بعروس المتوسط، فهي واحدة من أشهر المناطق السياحية في تونس، وأشهر ما فيها نزلها وميناؤها الترفيهي وجمال شواطئها الفاتنة، ما يكفي لإغراء كل باحث عن الجمال والسلام.

10. جربة - تونس

جربة أو جرجيس، ليست مجرد جزيرة، بل قطعة من الجنة التي تسحر سكانها قبل زائريها، لا يمكن مقاومة شواطئها ذات الرمل الناعم وأشجار النخيل الباسقة، من دون نسيان حفاوة السكان وجمال المعمار.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات