القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

"حركة صحراويون من أجل السلام" يتمددون ويعقدون الاجتماع الأول لفرعهم بموريتانيا

 عقدت اللجنة التحضيرية لفرع "صحراويون من أجل السلام" بموريتانيا، اجتماعها الأول مساء أمس الجمعة 14 غشت الجاري.


ووفق بلاغ للهيئة المذكورة توصل الموقع بنسخة منه، فالاجتماع جاء في إطار تنزيل برنامج عمل الحركة، وتفعيلا لقرار اللجنة السياسية الأخير الرامي إلى تشكيل فروع اللجنة التحضيرية لمؤتمرها التأسيسي.


وانعقد الاجتماع بمدينة "نواديبو"، وترأسه نائب رئيس فرع اللجنة التحضيرية بموريتانيا، وضم منسقي وأعضاء الهياكل واللجان وفرق العمل داخل الفرع. 


وتطرق إلى سبل التهييئ للمؤتمر التأسيسي، إلى جانب دارسة الجوانب الفنية المتعلقة بالندوات التحضيرية، فضلا عن تشكيل فرق العمل وتوزيع مهام التنسيق على أعضاء الفرع في كافة أماكن تواجد الصحراويون بالقطر الموريتاني، بالإضافة الى توسيع قواعد الحركة، وتأطير طلبات الانخراط المتنامية في المناطق التابعة لفرع الحركة بموريتانيا.


من جهة أخرى، تطرق المجتمعون لظروف نشأة الحركة والسياقات السياسية التي ميزتها، فضلا عن التحديات الكبيرة التي تعيشها، قبل أن يخلصوا إلى النتائج الإيجابية المسجلة على مستوى انتشار الحركة في الأوساط الصحراوية، والتنامي المتزايد للمنخرطين,


وثمن المجتمعون، المكاسب المحققة على المستويات السياسية، التنظيمية والإعلامية، خاصة الزخم الكبير الذي لاقته الحركة منذ الإعلان عن بيانها التأسيسي، حيث عبروا عن تمسكهم بالأهداف المضمنة في البيان التأسيسي، ليعلنوا عن انخراطهم التام في الجهود الرامية إلى إنجاح مؤتمر الحركة الأول الجاري التحضير له.


للإشارة، فقد سبق للجنة السياسية لحركة "صحراويون من أجل السلام"، أن صادقت على لائحة أعضاء اللجنة التحضيرية ، فيما باشرت الفروع التابعة لها في كل من الساقية الحمراء وواد الذهب اجتماعاتها التمهيدية لمؤتمر الحركة التأسيسي، كما اختتمت مركزية اللجنة التحضيرية سلسلة الاجتماعات الأولية مع كافة اللجان التقنية والفروع التنظيمية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات