القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

القنصل المغربي ينفي وصف الجزائر بالعدو

تناقلت مجموعة من وسائل الإعلام الجزائرية شريط فيديو ، يظهر القنصل المغربي بوهران أحرضان بوطاهر وهو يصف الجزائر بـ”البلد العدو” في لقاء له مع المغاربة العالقين في الجزائر.

القنصل المغربي ينفي وصف الجزائر بالعدو و اتهم جهات بفبركة الفيديو

و قالت مواقع جزائرية ، أن الفيديو المصوّر تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر، و أظهر قنصل المغرب في وهران (غرب الجزائر)، وهو يصف الجزائر ب”بالدولة العدوّة”.

و يظهر الفيديو الذي تم تصويره خلال لقاء القنصل المغربي، بعدد من رعايا المملكة المغربية في شوارع وهران أين كانوا بصدد نقل انشغالتهم لممثل الديبلوماسية المغربية في الجزائر، ليلقي الأخير بكلمات شكلت صدمة كبيرة لدى رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وهو يخاطب مواطنيه قائلا ” لا داعي للتجمع فانتم تعلمون أننا في دولة عدوة” في إشارة إلى الجزائر.

القنصل المغربي و في تصريح لوسائل إعلام مغربية قال أن الفيديو مفبرك، واستغرب المصدر نفسه من الاتهامات المجانية المنسوبة للمسؤول الدبلوماسي المغربي في منطقة “وهران”، مشيرا إلى أن الصوت في الشريط الذي يتم الترويج له “مفرك” لكن الفيديو صحيح وله علاقة بلقاء مع المغاربة العالقين في الجزائر.

وقد سبق لقائد الجيش الجزائري شنقريحة أو وصف المغرب بـ"العدو" في منتصف شهر مارس 2016، خلال مناورات أجريت  جنوب تندوف، وهي المنطقة العسكرية الثالثة التي كان سعيد شنقريحة مشرفا عليها، كانت (تلك التصريحات) وكأنها "إعلان حرب"، ووصف المغرب بأنه "عدو الصحراويين" والجزائر"!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات