القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

مقارنة بين ألقاب الوداد البيضاوي و الرجاء البيضاوي

لا يتقاسم سكان الدار البيضاء (أكبر مدن المغرب)، هواء المدينة فقط، بل يتقاسمون عشق كرة القدم أيضا، طرف أحمر ودادي، وآخر أخضر رجاوي، وعندما يلتقيا في "ديربي الدار البيضاء"، تعيش المدينة يومًا استثنائيًا، مختلفًا تمامًا عن غيره.

مقارنة بين ألقاب الوداد البيضاوي و الرجاء البيضاوي


مقارنة بين ألقاب الوداد البيضاوي و الرجاء البيضاوي 

عشق الكرة لدى البيضاويين، ليس كباقي أنواع العشق، ففي حبهم لفريق "حياة" جديدة، وملعب محمد الخامس الكبير ملاذهم، للتشجيع والحب والتعبير أيضا، بل هي أسلوب حياة الآلاف، إن لم نقل الملايين من عشاق الفريقين.

هذا العشق الكبير، راجع بالأساس إلى تاريخ الناديين العريقين الوداد البيضاوي و الرجاء البيضاوي، والألقاب العديدة التي حققوها، سواء المحلية منها أو القارية.

الوداد البيضاوي، تأسس سنة 1937، وكان بمتابعة فريق "المقاومة" في المغرب ضد الاستعمار، أثرى خزانته بالعديد من الألقاب المحلية، فهو أكثر نادي مغربي متوج بالدوري المحلي بما مجموعه 19 لقبا، 9 ألقاب في كأس العرش.

كما أنه بطل دوري أبطال إفريقيا في مناسبتين، بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية في لمرة واحدة، وبطل العرب في مناسبة وحيدة أيضا، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب المحلية الأخرى.


أما الرجاء البيضاوي، الذي تأسس سنة 1949، فقد حقق 11 لقبا في البطولة، 8 في كأس العرش، 3 في عصبة الأبطال الإفريقية، لقبان اثنان في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

إلى جانب لقبين اثنين في كأس السوبر الإفريقي، لقب في كأس العرب، ولقب واحد في الكأس الأفرو أسيوية، بالإضافة إلى ألقاب أخرى أيضًا.


والتقى الفريقان في 141 مباراة في جميع المنافسات، فاز الرجاء في 40 مباراة، وانتصر الوداد في 36، بينما انتهت 65 مباراة بالتعادل.


الرجاء البيضاوي
الوداد البيضاوي
تاريخ التأسيس
1949
1936
المدينة
الدارالبيضاء
الدارالبيضاء
اختصار اسم الفريق
rca
wac
 عصبة الابطال
3
2
 كأس الاتحاد الافريقي
1
1
 السوبر الافريقي
2
1
 كأس العرب
1
1
الكأس الافروأسيوية
1
1
المشاراكات بكأس العالم للاندية
2
1
البطولة
11
20
كأس العرش
8
9
 2020

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات