القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي يتدارسون بالرباط سبل إحياء الاتحاد

Nouakchott Seeks to Host Meeting of Maghreb Union FMs

عقد وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي ، السبت ، اجتماعا في الرباط بهدف إحياء الاتحاد المغاربي ، بحضور وزراء خارجية دول الاتحاد: سعد الدين العثماني ومراد مدلسي ورفيق عبد السلام وعاشور بن خيال. . . في غضون ذلك ، ترأس الوفد الموريتاني في الجلسة الافتتاحية سفير موريتانيا بالرباط محمد ولد معاوية نيابة عن الوزير.

عاشور بن خيال وزير الخارجية والتعاون الليبي رئيس الجلسة. إن التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي "يشهدها عالمنا الآن تحتم علينا اليوم أكثر من أي وقت مضى أن نعمل سويًا لتنشيط وتوسيع آفاق العمل المغاربي وفق منهجية واضحة تحقق مصالح شعوبنا المغاربية". وهذا يستدعي وضع "استراتيجية مغاربية متكاملة" للعناية بهذه الشريحة المهمة وحمايتها والعمل على إيجاد الفرص المناسبة لها.

من جانبه اعتبر سعد الدين العثماني أن المملكة المغربية تعتبر التكامل المغاربي أولوية دستورية وحاجة ملحة لاستراتيجية تنموية وأمنية. ومما زاد من حتميتها عصر التطلعات العميقة والمستمرة لشعوب المغرب العربي. لتجسيد الروابط الأخوية العميقة التي تربط بعضها ببعض.

وشدد العتماني على أن تحقيق شراكة مغاربية شاملة ومستدامة يتطلب خلق المناخ المناسب للاستثمار من خلال توفير الضمانات القانونية المحفزة وترسيخ سيادة القانون في مجال الإعلام وترسيخ التنافسية والشفافية واعتماد الحوكمة الجادة واحترام حرية التنقل. من الناس وتسهيل حركة رأس المال.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات