القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

براعم المغرب يحرزون "كأس دانون للأمم"

المغرب بطل العالم بإحراز براعمه لقب كأس دانون للأمم


براعم المغرب يحرزون "كأس دانون للأمم"
المغرب بطل العالم بإحراز براعمه لقب كأس دانون للأمم

أحرز براعم المنتخب المغربي، مساء اليوم الأحد 25 - 10 - 2015، بالنسخة ال 16 لكأس "دانون" للأمم في كرة القدم، بعد فوزهم على المكسيك بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المواجهة التي جمعت المنتخبين بالملعب الكبير في مراكش. 

وهذه هي المرة الأولى التي ينتزع فيها براعم المنتخب هذا الكأس.


وعبر المغرب إلى النهائي عقب فوزه على اندونيسيا في دور الثمن وإسبانيا في دور الربع وهولندا في الدور ما قبل النهائي، ليحقق البراعم ما عجز عنه المنتخب الأول الذي فشل في بلوغ المونديال منذ 1998، فضلا نكساته المستمرة في كأس أفريقيا.

كأس دانون للأمم

بعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 1998 في فرنسا، قررت شركة دانون تنظيم بطولة عالمية لكرة القدم تحت مسمى:  بطولة (كأس دانون للأمم). وعبرالسنين، أصبحت بطولة كأس دانون للأمم أكبر بطولة لكرة القدم للبراعم على مستوى العالم، للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 - 12 سنة، والحاصلة على تأييد فريد من قبل منظمة الفيفا الدولية، وصيت قوي لدى جميع المحترفين والمنظمات المشاركة في عالم كرة القدم. 
المغرب بطل العالم بإحراز براعمه لقب كأس دانون للأمم


تمتعت بطولة كأس دانون للأمم على مدى السنوات العشر الماضية بمشاركة قيمة من نجم كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان كسفير دولي للبطولة، وذلك إلى جانب 18 سفيرا آخر من لاعبي كرة القدم المحترفين من مختلف أنحاء العالم، ممن اختارو توظيف شهرتهم وصورهم لدعم البطولات المحلية بالاشتراك مع المنطمات الاجتماعية المحلية. تعد هذه البطولة بالنسبة لهم حدثا نوعيا واستثنائيا يقدم فرصة فريدة لعيش أحلام اللاعبين الناشئين منذ طفولتهم، والمساعدة في في بناء أسس إيجابية وقيم بناءة لدى الأطفال المشاركين.
منذ العام 2000، يشارك في مختلف البطولات المحلية سنويا ما يقارب 2.5 مليون طفل من 34.000 مدرسة و11.000 نادي من جميع أنحاء العالم، وذلك قبل أن ينتقل الفائز من كل بلد للمشاركة في التصفيات النهائية لبطولة كأس دانون للأمم للبراعم على مستوى العالم. في كل بلد من الـ 32 بلداً المشاركة، تقوم الشركات المحلية التابعة لدانون بتنظيم البطولات الوطنية بالاشتراك مع الوزارات و/أو الاتحادات الرسمية الرياضية والتعليمية. 

عقدت بطولة كأس دانون للأمم لأول مرة في فرنسا (باريس أو ليون)، واستمرت هناك حتى العام 2009. ثم تم إقامة النهائيات الـعاشرة والحادية عشر في ملعب (أورلاندو) في جوهانيسبورغ ، جنوب أفريقيا، مصادفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للفيفا لذلك العام. وقد شهد أيضا ملعب (سانتياغو بيرنابيو) استضافة منافسات عام 2011، فيما استضاف الاستاد الوطني بوارسو منافسات عام 2012. وفي البطولة الرابعة عشرة، توجهت الفرق الـ ٣٢ المشاركة إلى استاد (ويمبلي) الشهير في لندن، فيما استضافت مدينة ساوباولو في البرازيل منافسات نهائيات بطولة كأس دانون للأمم لعام 2014.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات