أخر الاخبار

حزب الاستقلال: بنكيران رئيس حكومة "فاشل"

 

بنكيران يصف لشكر بالغدار والبلطجي الذي يتسول المناصب الوزارية


انتقد حزب الاستقلال وبشدة رئيس الحكومة عبدالإله بنكيران وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية ليلة الاثنين بالرباط مشيرا إلى أنه “فشل فشلا ذريعا في أن يكون رئيس حكومة لكل المغاربة”.


وبرر حزب الميزان فشل رئيس الحكومة لكونه لم يجر حوارا اجتماعيا حقيقيا مع الحركة النقابية بتعددها وتنوعها، مشددا على أن “الحجج والأدلة كثيرة على هذا الفشل آخرها خروجه ضمن النقابة المنتمية لحزبه للتظاهر ضد الحكومة التي يقودها”.


واستغربت قيادة حزب الاستقلال في بيان لها لما اعتبرته “إقدامه على اتخاذ قرارات انفرادية بفرض زيادة هزيلة في الأجور ترفضها النقابات وأرباب العمل على حد سواء”، وذلك على خلفية الزيادة الأخيرة في الأجور في القطاعين العام والخاص.


وفي هذا الاتجاه أوضح حزب الاستقلال أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية متأزمة جدا، مشيرا أن “الأمر لا يتعلق بمزايدات سياسية كما يدعي البعض وإنما تؤكدها المعطيات الرسمية، وأساسا تلك التي تهم ضعف مؤشرات الاقتصاد المغربي”.


وأشار الحزب في نفس الإطار إلى فقدان 57 ألف فرصة عمل في قطاعات الصناعة والبناء والأشغال العمومية، وارتفاع عدد العاطلين بحوالي 114 ألف شخص، وارتفاع معدل البطالة من9,4 % إلى 10,2 %، ما بين الفصل الأول من سنة 2013 ونفس الفترة من سنة 2014، مبرزا “أن الحزب الذي يقود الحكومة التزم بتخفيضها إلى اقل من 8 %”.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -