القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

الرياضية المغربية

الرياضية المغربية
شعار قناة الرياضية المغربية

الرياضية المغربية

الرياضية أو الرياضية المغربية (Arryadia) هي ثالت القنوات المغربية من حيث العدد، هي قناة رياضية مغربية تهتم بالقضايا الرياضية المغربية وتعد القناة خطوة نحو اغناء المجال السمعي البصري الذي يرتئي المغرب بلوغة حيث تمتلك القناة حقوق نقل الدوري المغربي للمحترفين وكذلك بعض مباريات كأس العرش حيث يتم تخصيص كل مباراة على قناة مغربية معينة 2M - Tamazight - Arrabiaa وتكتفي بتغطية الدرجة الثانية عبر النتائج اما الدرجة الثالتة (هواة) فيتم تخصيص برنامج اسبوعي خاص (هواة الموسم) وتعد القناة الأولى من نوعها في المغرب والتي تختص بالرياضة المغربية كما تهتم بنقل كل المظاهر الرياضة التي تشارك فيها المنتخبات الرياضة المغربية

تاريخ القناة الرياضية المغربية

قررت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة إطلاق قناة جديدة لتغطية الشأن الرياضي في المغرب، حيت انطلقت يوم 16 شتنبر 2006 عند منتصف النهار.

قناة الرياضية المغربية متخصصة في بث في الرياضة المغربية، نقل الفعاليات الوطنية وما يخص المغرب في التظاهرات الرياضية العالمية.

مركز البث بمدينة الدار البيضاء، بدأت الرياضية المغربية بثها أول مرة سنة 2006 وبالضبط اليوم السبـت 16 من سبتمبر بمباراة الحسنية والوداد البيضاوي بتعليق يسري مراكشي. وتبث عبر الأرضي بواسطة TNT وفضائيا عبر الأقمار الإصطناعية.

SD
نايل سات: 11474 عمودي 27500
هوتبيرد: 10873 عمودي 27500
HD
نايل سات: 11514 عمودي 27500
هوتبيرد: 10873 عمودي 27500
 موقع قناة الرياضية: arryadia.snrt.ma

إقرأ أيضا: 
قناة المغربية
الخطوط المغربية
البطولة المغربية
الجرائد المغربية
الحكومة المغربية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات